مقتل وإصابة 21 عنصرا من قوات المجلس الرئاسي الليبي جراء الاشتباكات مع داعش

لقي 4 عناصر من قوات "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي الليبي مصرعهم وأصيب 17 آخرون بجروح جراء الاشتباكات الجارية مع تنظيم "داعش" الارهابي بمدينة سرت.

وأكد مصدر عسكري اليوم الاثنين مقتل أربعة عناصر وإصابة 17 آخرين من قوات البنيان المرصوص" خلال الاشتباكات مع تنظيم "داعش" أمس بمدينة سرت، لافتا إلى أن الاشتباكات مازالت جارية بمنطقة السواوة وطريق البحر ومزارع الطويلة وحي الدولار وقرب طريق مراح بالسكنية الثالثة ومجمع الفنادق بحي الدولار.

 وأضاف أن قناصي التنظيم الارهابي ينتشرون فوق أسطح العمارات السكنية والتحصن بالمقرات الحكومية، مشيرا إلى أن قوات "البنيان المرصوص" سيطرت على مناطق ابوزاهية والقرضابية وسلطان شرقي سرت وتمت السيطرة عليها وتأمينها وتمشيطها من الجماعات الإرهابية.

 وفي السياق يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة اليوم الاثنين، ليصوت فيها على مشروع قرار لتجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أونسميل) لمدة 6 أشهر أخرى تنتهي في 15 ديسمبر 2016. 

  وذكرت "بوابة الوسط" اليوم أن هذا التجديد يأتي بناء على توصية مشمولة في تقرير الأمين العام الدوري حول الأوضاع في ليبيا والذي قدمه للمجلس في 16 ماي الماضي، والهدف الأهم من التجديد للبعثة هو الاستمرار في تقديم الدعم لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج.  

  وكان مجلس الأمن الدولي قد جدد ولاية البعثة في المرة الماضية لمدة 3 أشهر فقط عند اعتماد القرار 2273 في 15 مارس الماضي لإبقاء المجال مفتوحا لتعديل ولاية البعثة بمجرد تنصيب حكومة الوفاق الوطني لتعكس احتياجات المرحلة الانتقالية في ليبيا.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

العالم