بوطرفة :رفع أسعار المواد الطاقوية مستبعد خلال السنة الجارية

أكد وزير الطاقة نور الدين بوطرفة هذا الثلاثاء أن رفع أسعار مختلف المواد الطاقوية ذات الاستهلاك الواسع مستبعدة خلال السنة الجارية.

و أوضح الوزير في تصريح للصحافة ختاما لزيارة عمل قام بها لتفقد قطاعه بولاية تيبازة أن "رفع أسعار المواد الطاقوية على غرار الغاز و الكهرباء و البنزين غير مطروحة تماما خلال السنة الجارية".

و أشار بوطرفة لدى تطرقه لقيام مؤسستي "نفطال و سونلغاز" بداية السنة الجارية برفع أسعار مختلف المواد التي تسوقها بأن "القانون يسمح لهما رفع أسعارها مرة واحدة خلال السنة".

و أضاف في السياق انه "في كل الحالات المؤسستين نفطال و سونلغاز ذات طابع تجاري و حين تقرران الإقدام على رفع الأسعار ستكون القضية مدروسة و متأنية" مشيرا إلى أن "رفع الأسعار يخضع لقواعد تجارية بحتة و تتوقف القضية على إدارة المؤسستين".

من جهة أخرى أكد بوطرفة استعداد المؤسستين لخوض موسم اصطياف بدون تذبذب في التوزيع مبرزا الإمكانيات الكبيرة المسخرة من قبلهما.

و في سؤال متعلق بخطة عمله على رأس القطاع في ظل انهيار أسعار البترول رفض الوزير إدلاء بأي تصريح محبذا "التريث و العمل بتأني".

و خلال زيارة العمل التي قام بها للولاية أين أشرف رفقة والي تيبازة على إطلاق خدمة الغاز الطبيعي لفائدة أحياء واقعة بأربع بلديات أكد الوزير أن الولاية تمكنت من استدراك التأخر تدريجيا في هذا المجال مبرزا أن نسبة التغطية بالغاز الطبيعي تقدر بـ47 بالمائة على أن تصل إلى 70 بالمائة نهاية 2017.

و قد استفاد اليوم بلديات قوراية و مسلمون و الحطاطبة و الشعيبة ما يقارب  8000  بيت عائلي  من خدمات الغاز الطبيعي.

الجزائر, اقتصاد