بن غبريت: الاعلان عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة التوظيف هذا الاثنين

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت،أن الإعلان عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون هذا الإثنين مشيرة إلى أن الأساتذة الحاصلين على المعدل يمنكنهم سحب الاستدعاء واجراء المقابلة على أن تكون النتائج النهائية في الـ7 جويلية المقبل.

و أضافت الوزيرة  أمس الأحد في تصريح للصحافة عقب إشرافها على الانطلاق الرسمي للأسبوع الثقافي للمدرسة بمؤسسة بوجمعة تميم بالدرارية (الجزائر العاصمة) أن الأساتذة الحاصلين على المعدل يمكنهم سحب الإستدعاء لإجراء المقابلة الشفوية التي ستكون ما بين الـ 2 و الـ3 جويلية المقبل.

  كما أكدت بأن النتائج النهائية ستكون في 7 جويلية مشيرة إلى انه تم اختيار هذا التاريخ، لإعطاء الفرصة للناجحين في استخراج استدعاءاتهم و تحضير كل المراكز التي سيتم فيها إجراء المقابلة الشفوية .

و من جهة أخرى كشفت الوزيرة انه سيتم تنظيم مسابقات توظيف أخرى وتخص بعض الأسلاك ذات علاقة بقطاع التربية.

  للإشارة فإن عدد المناصب المفتوحة للتوظيف في قطاع التربية بالنسبة للسنة الدراسية 2016-2017 يبلغ أكثر من 28 ألف منصب في الأطوار التعليمية الثلاث ابتدائي متوسط و ثانوي.

وفي ردها عن سؤال حول تصحيح أوراق المترشحين للبكالوريا بدورتيها العادية والجزئية، قالت بن غبريت أن عملية التصحيح قد انطلقت مشيرة إلى أن  تصحيح أوراق المترشحين في شعبة الفلسفة متواصلة و أن الطاقم التربوي ما زال مجندا إلى غاية إعلان النتائج التي ستكون في 15 جويلية المقبل.

و بخصوص الأسبوع الثقافي المدرسي، فأكدت المسؤولة الأولى عن القطاع أنه تقليد تم إحياؤه لما له من دور فعال في بناء شخصية التلميذ بشكل متوازن و تحسين مردوده البيداغوجي لاسيما من خلال الاحتكاك مع تلاميذ آخرين.