اغتيال هيرفي غوردال : إرتفاع عدد الإرهابيين المتعرف والمقضى عليهم إلى ستة

إرتفع عدد الارهابيين المتورطين في جريمة اغتيال الرعية الفرنسية، هيرفي غوردال، والذين تم تحديد هويتهم إلى غاية الآن، إلى ستة تم القضاء عليهم منذ تاريخ ارتكاب الجريمة في سبتمبر 2014، حيث تبقى عملية تحديد هوية باقي أفراد الجماعة الإرهابية متواصلة.

فبتحديد هوية الإرهابيين سراج محمد و حردافي محي الدين و الربيع عياشي، الذين تم القضاء عليهم مؤخرا بولاية المدية، يرتفع عدد عناصر المجموعة الإرهابية التي أعدمت الرعية الفرنسي هيرفي غوردال بعد اختطافه بمنطقة آيت وعبان بولاية تيزي وزو شهر سبتمبر 2014، المتعرف عليهم، إلى ستة إرهابيين.

وكان وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، قد أوضح اليوم الإثنين أن "من بين العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها مؤخرا من قبل قوات الجيش الوطني الشعبي بولاية المدية، تم التعرف على هوية ثلاثة إرهابيين كانوا محل أمر بالقبض الدولي في إطار قضية الرعية الفرنسية".

ويأتي هؤلاء ليضافوا إلى باقي المتهمين الذين تم القضاء عليهم والتعرف على هويتهم، حيث يبقى التحقيق في القضية وتحديد هوية بقية أفراد الجماعة الإرهابية متواصلا. 

ويجدر التذكير أنه مباشرة عقب عملية الاختطاف، باشر الجيش الوطني الشعبي عمليات تمشيط وبحث واسعة لمطاردة المجموعة الارهابية التي كانت وراء هذه الجريمة، حيث تمكنت عناصره في مرحلة أولى من الوصول إلى مكان الاختطاف بأعالي جبال جرجرة والعثور على الملجأ الذي تم استخدامه، ليتمكن شهر يناير 2015 من تحديد مكان دفن الرعية الفرنسي المغتال بمنطقة عين الحمام بنفس الولاية.

وفي شهر أكتوبر 2014 الذي أعقب عملية الاختطاف والاغتيال، تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي من القضاء على أحد منفذي الجريمة، ثم القضاء في شهر ديسمبر من نفس السنة على إرهابي ثان ينتمي الى هذه الجماعة الإرهابية. 

و في شهر ماي 2015 ، تم القضاء بالبويرة على 25 إرهابيا تبين أن أحدهم كان قد صدر في حقه أمر بالقبض في هذه القضية.

و كان هارفي غوردال (55 سنة) وهو متسلق جبال قد اختطف من قبل جماعة إرهابية في 21 سبتمبر بتيزي وزو وتم اقتياده إلى وجهة مجهولة قبل اغتياله يوم 24 من  نفس الشهر.

الجزائر