30 كاميرا جديدة لمراقبة مداخل ومخارج محطة خروبة البرية خلال العيد

دعمت شركة إستغلال وتسيير المحطات البرية للجزائر، محيط المحطة المركزية بالخروبة ب 30 كاميرا إضافية لضمان سلامة وأمن المسافرين بمناسبة عيد الفطر المبارك ، كما سيتم تدشين محطات برية جديدة على المستوى الوطني حسب تصريحات المدير العام للشركة عزالدين بوشهيدة.

وكشف عزالدين بوشهيدة أن المؤسسة العمومية " سوغرال"وضمن الإجراءات الإحترازية الخاصة بعيد الفطر المبارك لضمان أمن وسلامة زبائنها وبالتنسيق مع المصالح الأمنية ، قامت بتنصيب 30 كاميرا عالية الجودة لمراقبة مداخل ومخارج المحطة البرية للخروبة  في أيام عيد الفطر .

وتعرف محطة الخروبة في المناسبات الدينية والوطنية حركة كثيفة للمسافرين وتترقب الشركة هذه السنة حسب مسؤولها السيد بن شهيدة تسجيل أزيد من 850 رحلة  مبرمجة  خلال اليوم الأول من العيد  نحو كل الإتجاهات.

يذكر أن قدرة إستيعاب محطة الخروبة البرية يزيد عن  1200رحلة يوميا حسب ذات المسؤول .

ومن جهة أخرى تحدث ذات المصدر عن  تخصيص حافلات إحتياطية بالتنسيق مع مختلف وسائل النقل العمومية والخاصة وأبدى راحة كبيرة في ظروف التكفل بكل الزبائن عبر كل الخطوط ، فضلا على خدمة التاكسي .

وفيما يخص توقعاته حول عدد المسافرين الذين سيتوافدون على المحطة البرية الخروبة خلال يوم العيد أشار ذات المسؤول إلى أنه يتوقع تدفق 30 ألف مسافر وهو رقم ضئيل مقارنة على ما تم تسجيله سنة 2014 ، حيث وصل عدد المسافرين أكثر من 40 ألف مسافر.

وأرجع ذات المسؤول تراجع  عدد المسافرين خلال فترة العيد هذه السنة إلى تزامنه ونهاية الأسبوع  الطويلة وكذا العطلة السنوية للطلبة والمتمدرسين ما يقلل من حدة الضغط على المحطة.

وحسب المسؤول يتمثل المشكل الذي ستعرفه الرحلات في مرحلة العودة نحو المحطة البرية الرئيسية الخروبة حيث نتوقع وصول عدد كبير من الحافلات دفعة واحدة في نفس التوقيت بعد نهاية العيد.

وطمأن ذات المصدر المواطنين أن كل الإجراءات اللازمة إتخذت لسير عملية النقل بصورة عادية خلال يوم العيد على مستوى كل المحطات البرية التي تشرف عليها الشركة وتصل إلى 61 محطة ,وذلك من خلال تجنيد العمال وأعوان الرقابة والنظافة وفق نظام المناوبة الذي يصل عددهم 2433 عامل .

وأشار أنه تم إلغاء الكثير من العطل لضمان خدمة نوعية للزبون وراحته خلال السفر.

وتفاديا للضغط على نقاط البيع الذي يسجل في المناسبات الدينية والأعياد وكإجراء جديد لهذه السنة كشف ذات المصدر أنه تم تخصيص 50 نقطة بيع على مستوى محطة خروبة لتمكن الزبائن من شراء التذاكر بكل سهولة وأريحية.

وبخصوص فتح محطات برية على المستوى الوطني لدعم هياكل أعرق مؤسسة عمومية للنقل أوضح السيد بوشهيدة أنه سيتم بعد العيد مباشرة إفتتاح محطات برية بولاية سطيف عبر نقاط دوائر عين ولمان و العلمة إلى جانب محطة برية بتيبازة في غضون شهر أوت القادم والمشروع في روتوشاته الأخيرة ليدخل حيز الخدمة .

وأضاف المسؤول الأول على شركة "سوغرال"أن العملية ستتوسع إلى غاية نهاية السنة نحو إفتتاح سلسلة من المحطات البرية تشمل ولايات البليدة ومعسكر والشلف وتلمسان ومتليلي بغرداية من أجل عصرنة خدمات الشركة وتحديث وسائلها .

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع