الرئيس بوتفليقة يدين الاعتداءات الارهابية التي ضربت المملكة العربية السعودية

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تعزية إلى عاهل المملكة العربية السعودية، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عقب الاعتداءات الارهابية التي ضربت الاثنين عددا من مدن المملكة، أعرب له من خلالها عن ادانة الجزائر لهذه الجرائم الإرهابية النكراء.

  وجاء في البرقية "تلقينا ببالغ الذهول والاستنكار نبأ الاعتداءات الإرهابية التي طالت يوم أمس، المملكة العربية السعودية الشقيقة بما في ذلك المسجد النبوي الشريف".

  وشدد الرئيس بوتفليقة على أن "ارتكاب مثل هذه الجرائم الإرهابية البشعة النكراء، التي تدينها الجزائر كل الإدانة، وبخاصة أثناء شهر رمضان المبارك وعشية عيد الفطر، يثبت أن هذه الجرائم الهمجية التي رزأت الكثير من الشعوب، لا تمت بصلة إطلاقا إلى الإسلام، ديننا الحنيف الذي يقدس الروح البشرية والسلم وحسن التعايش بين البشر، ويدعو الأمة الإسلامية إلى هبة حازمة في كنف الوحدة والتضامن".

 وختم رئيس الجمهورية برقيته بالقول: "في هذا الظرف العصيب، أعرب لكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، عن صادق تعازينا وخالص تعاطفنا لعائلات الضحايا وتمام تضامننا مع الشعب السعودي الشقيق تحت قيادتكم الرشيدة، داعين الله أن يجنب المملكة العربية السعودية الشقيقة كل سوء ومكروه".

المصدر: الإذاعة الجزائرية /وأج

      

 

الجزائر, العالم