بوضياف يعلن عن إنشاء مستشفى متخصص في طب الأطفال قريبا

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الملك بوضياف، عن إنشاء مستشفى متخصص في طب الأطفال سيكون جاهزا خلال سنة 2017.

وأوضح الوزير خلال الزيارة التي قادته اليوم الثلاثاء الى مصالح طب الأطفال بمستشفيات بولوغين، بئر طرارية ونفيسة حمود (بارني سابقا) بحسين داي، أن الوزارة "فكرت في إنشاء مستشفى متخصص في طب الأطفال ببئر خادم وذلك لتخفيف الضغط على مصالح المستشفيات الكبرى بالعاصمة".

وذكر في ذات السياق أنه تم تهيئة الأرضية الخاصة بهذا المستشفى المتخصص الذي سيتم استلامه --كما قال-- خلال سنة 2017، مشيرا إلى تخصيص جناح بهذا المستشفى للتكفل بالأطفال المصابين بالسرطان.

وقد وزع الوزير بالمناسبة هدايا على الأطفال الذين تستدعي حالتهم الصحية مكوثهم بالمستشفيات خلال عيد الفطر المبارك.

وبخصوص ضمان المناوبة خلال أيام عيد الفطر، أكد الوزير بأن القطاع الصحي "من بين القطاعات التي تعمل طوال أيام السنة بما فيها أيام العطل الوطنية والدينية".

من جانب آخر، كشف السيد بوضياف أن الوزارة قررت رفع عدد أعضاء البعثة الطبية لموسم الحج من العنصر النسوي (من 26 الى 38) من بين مجموع أعضاء البعثة المتكونة من 115 عنصر، وهذا --مثلما قال-- "بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضح الوزير أنه تم تحضير "الكمية اللازمة" من الأدوية التي ستنقلها البعثة الطبية إلى البقاع المقدسة لمرافقة الحجاج والتكفل بهم.

 

 

مجتمع