الجيش السوري يعلن هدنة لمدة 72 ساعة في جميع أراضي البلاد

 أعلن الجيش السوري, أمس الأربعاء, هدنة لمدة 72 ساعة  في جميع الأراضي السورية، حسبما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا".

ونقلت الوكالة السورية عن بيان صادر عن القيادة العامة للجيش السوري أن نظام التهدئة يطبق في جميع أراضي الجمهورية العربية السورية لمدة 72 ساعة  اعتبارا من الساعة الواحدة يوم 6 يوليو ولغاية منتصف ليل الجمعة الموافق 8 يوليو ". 

ويأتي الإعلان عن نظام التهدئة, بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك . 

 وكان الجيش السوري أعلن تهدئة نهاية إبريل الماضي شملت مناطق في ريف دمشق واللاذقية كما تم الإعلان عن تهدئة مماثلة في الأسبوع الأول من مايو الماضي شملت حلب وريفها.

واشنطن ترحب بالتهدئة لمدة ثلاثة أيام في كافة الأراضي السورية

رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس الأربعاء  بإعلان الجيش السوري التهدئة لمدة 72 ساعة في كافة الأراضي السورية مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يعمل مع روسيا وغيرها لتحويله إلى هدنة دائمة.  

  ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن كيري قوله -في تصريحات صحفية خلال زيارته إلى جورجيا- "نرحب بشدة بإعلان الجيش السوري فترة من الهدوء للاحتفال بالعيد", مضيفا "نأمل كثيرا  أن يتم احترامها من قبل جميع الأطراف".   

...و وفد من البرلمان الأوروبي في  زيارة إلى دمشق السبت القادم

 يعتزم وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية خافيير كوسو بزيارة إلى دمشق يوم السبت القادم تستمر يومين   بحسب وكالة الانباء السورية"سانا .

وأفادت وكالة "سانا "اليوم  الاربعاء أن الوفد الذي يضم خمسة أعضاء سيلتقي رئيس مجلس الشعب هدية عباس   ويزور مشفى "حاميش" وأحد مراكز الإيواء.

وتأتي زيارة وفد البرلمان الأوروبي بعد نحو ثلاثة أشهر من زيارة قام بها وفد برلماني بلجيكي ضم عضو مجلس الشيوخ آنك فان دير ميرخ وعضو مجلس النواب الاتحادي يان بينريس ورئيس حزب الديمقراطية الوطنية البلجيكي ماركو سانتي وزيارة أخرى لوفد برلماني فرنسي ضم خمسة أعضاء من الجمعية الوطنية الفرنسية برئاسة عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية في الجمعية تيري مارياني.   

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات اقتصادية على سوريا   بسبب الازمة التي اندلعت فيها منذ مارس 2011   وترى سوريا أن هذا العقوبات استهدفت المواطن السوري في لقمة عيشه .

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط