درجات الحرارة خلال شهر يوليو ستكون عادية على المناطق الساحلية و فوق العادية بالمناطق الجنوبية والهضاب العليا

يتوقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة خلال شهر يوليو "عادية" على المناطق الشمالية للوطن (السواحل والمناطق القريبة من السواحل)و"فوق العادية بالمناطق"الجنوبية والهضاب العليا والجنوب الكبير.

ويتوقع الديوان أن تكون درجات الحرارة"عادية"خلال شهر يوليو على المناطق الساحلية والقريبة من السواحل الداخلية والشرقية و"فوق العادية نسبيا"على المناطق الساحلية والقريبة من السواحل والمناطق الداخلية الوسطى.

كما ستكون درجة الحرارة حسب المصدر ذاته"من عادية إلى فوق العادية نسبيا"بالمناطق الساحلية والمناطق القريبة من السواحل والمناطق الداخلية الشرقية في حين ستكون "فوق العادية"بالهضاب العليا الغربية والشرقية والجنوب الكبير.

وأضاف نفس المصدر أن"التباينات المناخية للمعدل الفصلي ستقدر ب درجة (+1) بالمناطق الساحلية الوسطى والشرقية ومن درجة (+1) إلى 3 درجات (+3) بالصحراء الوسطى والشرقية (قد تصل إلى 4 درجات ببعض المناطق الجنوبية)".

وبالنسبة لشهر أغسطس يتوقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة"عادية"على كامل المناطق الشمالية (السواحل والمناطق القريبة من السواحل والسلاسل الجبلية والسهول والهضاب العليا الشرقية".

كما ستكون درجة الحرارة"عادية إلى فوق العادية نسبيا"بشمال الصحراء و"فوق العادية" بالصحراء الكبرى".

وأضاف نفس المصدر أن"ارتفاع درجات الحرارة سيقدر ب +1 إلى +2 مقارنة بالمعدل الفصلي على المناطق الصحراوية الغربية والشرقية و وسط الصحراء و +2 إلى+3 درجات بأقصى الجنوب".

وحسب الديوان فإن الوضع"العادي"يعني درجات الحرارة القريبة من معدل الفترة الممتدة ما بين 1984 و 2015 كمرجع.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع