هولاند يؤكد للرئيس بوتفليقة على ضرورة اقــامة تعاون "معمــق" بين الجزائر وفرنسا في مكافحة الارهــاب

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على ضرورة إقامة "تعاون ثنائي معمق" بين الجزائر وفرنسا في مجال مكافحة الإرهاب موضحا أن "الإرهاب يعتبر عدوا مشتركا".

وأوضح هولاند في رسالة شكر وجهها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بعد التعازي التي وجهها له على إثر الاعتداء الإرهابي الذي استهدف كنيسة سانت ايتيان أن "هذه الظروف الحزينة تؤكد أكثر من أي وقت مضى على ضرورة إقامة تعاون ثنائي معمق في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على التطرف حماية لمواطنينا".

 وأضاف الرئيس الفرنسي قائلا "باسم الشعب الفرنسي وباسمي الخاص اعبر لكم عن شكري نظير التعازي التي وجهتموها لي بعد الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف كنيسة سانت ايتيان دو روفري بالسين البحري".

 وتابع هولاند قوله "لقد تأثرت كثيرا بعد عبارات المواساة والتضامن الصادرة عن بلد صديق والذي عانى هو نفسه اشد المعاناة من العنف الإرهابي".

 كما أشار إلى أن "آفة الإرهاب تعتبر عدونا المشترك وأن مواجهته يشكل أولوية لبلدينا ونحن بحاجة إلى العمل معا أكثر وأنا مدرك لالتزام بلدكم لتحقيق هذا الهدف".

  وأكد هولاند في ذات السياق أن "تلك الأعمال الهمجية لا علاقة لها بالإسلام" مضيفا أن "الجمهورية ترفض كليا منطق الإرهابيين الذين لا يسعون إلا لزرع الانقسام والحقد ويريدون جعل مسلمي فرنسا رهائن أما اليوم فان إسلام فرنسا مجند لمكافحة أولئك الذين يستهدفون بلدنا وقيمه من خلال تبني تصور مميت عن الدين".

وخلص الرئيس الفرنسي في الأخير إلى القول "لن نتركهم يفعلون ذلك وسنقف حاجزا أمامهم لأنه بهذا الشكل سننتصر في هذه الحرب".

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

الجزائر