وزارة الداخلية: إجراءات جديدة لتسهيل تسليم جوازات السفر للحجاج وتنقلهم إلى البقاع المقدسة

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن الكيفية التي سيتم بها إرجاع جوازات السفر المؤشر عليها  ودفاتر الحج إلى أصحابها و هذا يدخل في إطار "تسهيل إجراءات المراقبة على مستوى مراكز شرطة الحدود بمطارات الإقلاع بالنسبة للمواطنين المعنيين بعملية الحج لموسم 2016".

وأوضح بيان للوزارة أن"بالنسبة للحجاج المؤطرين من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة،تتكفل وزارة الداخلية والجماعات المحلية بتسليم الجوازات المؤشر عليها الى الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية والتي ستتكفل بدورها بتسليمها الى الحجاج على مستوى مطارات الإقلاع خمسة ساعات (05 ساعات) قبل انطلاق الرحلة وذلك حسب تاريخ انطلاق الرحلات،كما سبق العمل به المواسم الفارطة.

أما فيما يتعلق بدفاتر الحج ،"يتسلمها أصحابها من مصالح الدوائر أو المقاطعات الإدارية مقر الإقامة".

 أما بالنسبة للحجاج المؤطريين من قبل وكالات السياحة والأسفار--يضيف البيان--"تتكفل الولايات بتسليم الجوازات المؤشر عليها وكذا دفاتر الحج للوكالات والتي تقوم بدورها  بتسليم جوازات السفر الى الشركة الوطنية للخطوط الجوية قبل 72 ساعة من موعد إقلاع الرحلات، مع تكفلها باستكمال الإجراءات المتبقية ".

 أما بالنسبة للحائزين على تذاكر سفر من شركات طيران غير الخطوط الجوية الجزائرية --حسب المصدر ذاته--" ستتكفل الدوائر أو المقاطعات الإدارية مقر الإقامة بإرجاع جوازات السفر المؤشرة ودفاتر الحج لأصحابها".

وذكر البيان أنه "يتعين على الحجاج الحضور إلى المطارات ستة (06) ساعات قبل إقلاع الطائرة ،مرفقين بدفتر الحج ووصل دفع تكاليف الحج وكذا تذكرة السفر".

وسوم:

الجزائر, مجتمع