أعراب عزيز للإذاعة: جميع المدارس جاهزة لاستقبال التلاميذ الأحد المقبل

أكد المفتش المركزي بوزارة التربية الوطنية، أعراب عزيز، على جاهزية جميع المؤسسات التربوية،  عبر كامل التراب الوطني، لاستقبال الـ 8 ملايين و 600 ألف تلميذ يوم 4 سبتمبر2016  مشيرا إلى أن الوزارة كلفت لجانا وطنية لمتابعة الدخول المدرسي، من خلال تجنيدها للموارد البشرية والمادية لضمان سنة دراسية في أحسن الظروف.

وأشار أعراب عزيز إلى طبع أكثر من 50 مليون كتاب منها 16 مليون خاصة بالجيل الثاني حيث بدأت عملية التوزيع على مستوى المراكز الجهوية للولايات بهدف توفير الكتب مع الدخول المدرسي.

من جهة أخرى، قال أعراب إن وزارة التربية الوطنية كلفت الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بتنظيم صالون وطني للكتاب لأول مرة ينطلق يوم الأربعاء 31 أوت  و يستمر إلى غاية 3 سبتمبر يباع الكتاب المدرسي بأسعار موحدة.

من جهة أخرى، قال ضيف الواحدة ، إن بعض ولايات الجنوب الوطني طالبت بتأجيل الدخول المدرسي بسبب ارتفاع درجة الحرارة وافتقار بعض المدارس للمكيفات الهوائية، موضحا أن الوزارة فكرت في صيغة تجعل المؤسسات التربوية هناك منسجمة مع المحيط الذي يعيش فيه التلميذ.

كما خصصت الدولة مبلغ مالي للتحضير للدخول المدرسي تخص المنحة المدرسية و كذا ذوي الاحتياجات الخاصة حيث سيتم عقد اتفاقية مع وزارة التضامن الوطني من اجل توفير العنصر البشري الذي يتكفل بهده الفئة.

وبالنسبة للمؤسسات الخاصة، أكد أنها تعتمد على نفس المقررات التربوية التي تعتمدها وزارة التربية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر