رئيس الجمهورية يدشن المركز الدولي للمؤتمرات " عبد اللطيف برحال"

دشن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الخميس بالجزائر العاصمة المركز الدولي للمؤتمرات الواقع بنادي الصنوبر غرب العاصمة.

وفي مستهل زيارته قام رئيس الجمهورية عند مدخل البهو الرئيسي للمركز الدولي للمؤتمرات بإزاحة الستار عن اللوحة التدشينية لهذا المركز الذي يحمل اسم عبد اللطيف رحال الديبلوماسي والمستشار الديبلوماسي السابق لرئيس الدولة والذي وافته المنية في ديسمبر 2014 عن عمر ناهز 92 سنة.

بعدها زار بوتفليقة الذي كان مرفوقا بالوزير الاول عبد المالك سلال قاعة رؤساء الدول ومكتبه الشخصي الواقع عند نهاية رواق يحاذي عدة قاعات شرفية وقاعات اجتماعات خاصة برؤساء الدول.

كما توجه رئيس الجمهورية الى القاعة الكبرى لهذا المركز اي اوديتوريوم ايكوزيوم الذي يتسع ل 6000 شخص. وبعين المكان تلقى السيد بوتفليقة شروحات حول هذه القاعة المزودة بجميع الوسائل التقنية وبكل المرافق التي من شأنها احتضان القمم والمؤتمرات الدولية.

وبهذه المناسبة تم عرض شريط وثائقي مدته 13 دقيقة على الشاشة الكبيرة لهذه القاعة حول المركز الدولي للمؤتمرات الذي انجزته مؤسسة صينية ومكتب دراسات ايطالي.

حضر عرض هذا الشريط الوثائقي كل من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة وأعضاء من الحكومة ومسؤولون سامون في الدولة.

وبعد حفل التدشين زار رئيس الدولة منشآت اخرى تتمثل في عيادة المركز الدولي للمؤتمرات المجهزة بوحدة للأشعة وقاعة للإنعاش وغرفة للعمليات الجراحية.

وتم إطلاق اسم الدبلوماسي والمستشار السابق لرئيس الجمهورية، عبد اللطيف رحال، الذي توفي في ديسمبر 2014 عن عمر ناهز 92 عاما، على المركز الدولي للمؤتمرات (نادي الصنوبر) الذي دشنه يوم الخميس رئيس الجمهورية عيد العزيز بوتفليقة بحضور عائلة الفقيد.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر