الغازي : مؤشرات واعدة تحققت بفضل المشاريع الشبانية الناجحة

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي هذا السبت بسيدي بلعباس أن مؤشرات واعدة تحققت بفعل المشاريع الناجحة المستحدثة من طرف الشباب في إطار مختلف أجهزة دعم التشغيل.

وأبرز الوزير لدى تنشيطه لندوة صحفية على هامش زيارته التفقدية الى الولاية أن مؤشرات واعدة تحققت بفعل المشاريع الناجحة المستحدثة من طرف الشباب في مختلف القطاعات ، لاسيما الحيوية المولدة للثروة على غرار الفلاحة والصناعة والصناعة التحويلية والصحة والسياحة وغيرها مشيرا إلى أن الدولة ستظل تدعم هذه المشاريع التي من شأنها المساهمة في بناء الاقتصاد الوطني.

وأشار الى أن المشاريع الشبانية التي تم استحداثها في إطار مختلف أجهزة التشغيل تنبئ بمستقبل متفائل للبلاد وتسمح بخلق الثروة والمزيد من مناصب العمل.

وأكد في ذات السياق على سياسة الدولة الرامية إلى مرافقة الشباب حتى يكون له أمل في المستقبل ويضع ثقته بالبلاد ومنه يسهم في خلق الثروة ما يسمح له بالانضمام إلى منظومة الاقتصاد الوطني وبالتالي يأخذ بزمام الأمور ويشارك في بناء مستقبل الوطن.

ولدى تطرقه لولاية سيدي بلعباس أكد محمد الغازي أنها رائدة في مجال التشغيل فقد استطاعت أن تقلص من نسبة البطالة إلى ما دون المعدل الوطني محققة 51ر9 بالمائة خلال العام الجاري حسب الديوان الوطني للإحصائيات بعد أن كانت تقدر ب 58ر30 في سنة 1999 وذلك بفضل تجسيد السياسة الحكيمة للدولة في مجال التشغيل ومكافحة البطالة وهي نسبة مدعوة للانخفاض. 

وأضاف الوزير أن سيدي بلعباس تزخر بمؤهلات اقتصادية متنوعة وهي متوازنة اقتصاديا ما يسمح للشباب بالاستثمار واستحداث مشاريع في مختلف المجالات على غرار الفلاحة بجميع شعبها والصناعة كالصناعة الالكترونية والصناعة الميكانيكية وصناعة مواد البناء.

كما نوه السيد الغازي بالجانب التكويني الذي يسمح بضمان مرافقة للشباب في تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع وتحسين نتائجها مشيدا في هذا السياق بتجربة سيدي بلعباس في دمج المؤسسات المصغرة مع مؤسسات كبرى رائدة من أجل تعزيز الخبرات وتمكين الشباب من تجسيد مشاريعهم بنجاح. 

وفيما يخص الضمان الاجتماعي أعرب الوزير عن رضاه في ما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين وتنظيمها على غرار بطاقات الشفاء. 

للإشارة أشرف الوزير خلال زيارته إلى الولاية على تدشين مقري الوكالة المحلية للتشغيل ووحدة الدفع والفحوصات الطبية التابعة لوكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وذلك على مستوى بلدية سفيزف في حين أشرف بدار الثقافة "كاتب ياسين" لمدينة سيدي بلعباس على افتتاح صالون مصغر للتشغيل حيث تم بالمناسبة عرض بطاقة تقنية حول قطاع التشغيل بالولاية.

وأشرف كذلك على وضع حجر الأساس للمقر الجديد للديوان الوطني للأعضاء الاصطناعية بحي"سيدي الجيلالي"وتدشين روضة للأطفال تابعة لوكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما زار محمد الغازي عيادة "ابن النفيس" للطب النووي الني أنشأت في إطارجهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية