المستثمرون الشباب ضمن آلية " أونساج" يسعون لتخفيض واردات الجزائر بــ 3 ملايير دولار سنوياً

أكد رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب رياض طنكة هذا الثلاثاء على سعي المؤسسات المصغرة المستحدثة ضمن وكالة دعم وتشغيل الشباب "أونساج " إلى تخفيض واردات الجزائر بقيمة 3.2 مليار دولار سنويا ،معلنا عن تأسيس الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب السبت المقبل بحيث ستكون اللسان الناطق الوحيد باسم أكثر من مليون شاب مستثمر.

وأبرز رياض طنكة لدى استضافته ضمن برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى رغبة الشباب المستثمر في خدمة الاقتصاد الوطني حيث هناك ما يقارب 700 نشاط تجاري ضمن وكالة أونساج  في مجالات مختلفة مضيفا أنه بامكان هذه المشاريع التي من ضمنها مؤسسات مصغرة تنتج صناعات تحويلية في البلاستيك اكثر جودة من المنتوج المستورد المساهمة في تقليل الواردات وتطوير الاقتصاد الوطني.

إعلان ميلاد الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب السبت المقبل

كما أعلن رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب عن تأسيس الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب ابتداء من السبت المقبل بحيث ستكون هذه الأخيرة اللسان الناطق الوحيد  باسم أكثر من مليون شاب مستثمر ضمن آليات الدعم المختلفة وعلى رأسها "أونساج" حيث ستضم هذه الفيدرالية 4 جمعيات وأكثر من 101 مكتب بلدي وأكثر من 13 جمعية ولائية .

وأشار ضيف الأولى إلى أنه بعد التشاور مع جميع الجمعيات بما فيهم رؤساء المكاتب الولائية والبلدية والوطنية اخترنا اسم الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب التي ستكون أكبر تكتل اقتصادي شباني في الجزائر.

وأضاف رياض طنكة في السياق ذاته أن تأسيس هذا التكتل الذي سيكون بتعداد أكثر من 70 ألف منخرط سنويا جاء بناء على قناعة تامة لايصال رسالة أصحاب المشاريع في اجتماعات الباترونا مع الحكومة وحتى نكون معادلة هامة  ضمن النموذج الاقتصادي الجديد.

ضرورة إلغاء عقوبات التأخر والفوائد البنكية بأثر رجعي لأصحاب المؤسسات المصغرة

وفي معرض حديثه عن أهم المشاكل التي تعترض أصحاب مشاريع وكالة دعم وتشغيل الشباب التي منها تسديد الديون والقروض البنكية طالب رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب بضرورة إلغاء عقوبات التأخر والفوائد البنكية بأثر رجعي لأصحاب المؤسسات الصغيرة بحيث تصبح هذه الأخيرة تسدد رأس المال فقط.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر, اقتصاد, مؤسسات