استقالة سعداني وولد عباس يخلفه في منصب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني

أعـلن عمار سعداني هذا السبت بالجزائر العاصمة إستقالته من منصبه كأمين عام لحزب جبهة التحرير الوطني.

وجاء قرار استقالة سعداني خلال الدورة الثالثة للجنة المركزية للحزب.
وقد تم تعيين جمال ولد عباس أمينا عاما بصفته العضو الأكبر سنا طبقا للقانون الأساسي للحزب.

جمال ولد عباس وبعد تزكيته بالاجماع من قبل أعضاء اللجنة المركزية تعهد بأن توحيد صفوف مناضلي الحزب نحضيرا للإستحقاقات القادمة سيكون في مقدمة أولوياته.
وأكد السيد سعداني إصراره على الإستقالة وذلك --كما قال--"خدمة للمصلحة العامة للحزب ولمصلحة الوطن"، مذكرا أن غيابه لمدة ثلاث أو أربعة أشهر من الساحة السياسية كان"لأسباب صحية".
وقد سجل اجتماع اللجنة المركزية،حضور494 عضو وست وكالات وغياب 5 أعضاء.
للإشارة فقد تولى السيد سعداني مهمة الامانة العامة للحزب بموجب انتخابه خلال دورة اللجنة المركزية للحزب في 29 أغسطس سنة 2013

وكان سعداني قد دعا قبل استقالته الطبقة السياسية إلى الإلتزام بالتنافس السياسي"النزيه"و"الإيجابي"خلال المواعيد الانتخابية القادمة.         
وأوضح في افتتاح أشغال الدورة الثالثة للجنة المركزية أن"التنافس السياسي يجب أن يكون نزيها وإيجابيا حرصا على تقديم قيمة مضافة في كل المجالات".
واعتبر الامين العام للحزب أن"الرهانات القادمة تفرض على الحزب البقاء مجندا وواعيا"، لاسيما --كما قال--وأن"جميع المنافسين يستهدفون الحزب"، معتبرا أن هذه الدورة"تعد فرصة لتقييم مسيرة سنة كاملة مضت من النشاطات والإنجازات والتحضير للمرحلة القادمة،لاسيما وأن التحديات تتطلب الإستعداد والتجند لكي يحافظ الحزب على مركز الريادة التي هو أهل لها".

المـصـدر : الاذاعـــة الجـزائـريـة

الجزائر, سياسة