رئيس الجمهورية يستقبل السفراء الجدد لكل من العراق وتشاد وباكستان

رئيس الجمهورية والسفير العراقي

استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة, السيد عبد الرحمان حامد محمد حسيني الذي سلمه أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية العراق لدى الجزائر.

وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به رئيس الجمهورية أكد السفير الجديد للعراق بالجزائر, على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الجزائر والعراق. و قال إن اللقاء "كان مهما ومثمرا أكدنا فيه على عمق العلاقات التاريخية الجزائرية-العراقية".

وصرح الدبلوماسي العراقي أن الرئيس بوتفليقة "شدد على ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة الجزائرية-العراقية", مضيفا أن هذه اللجنة "سوف تباشر أعمالها في القريب العاجل".

وجرى الاستقبال بحضور وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, رمطان لعمامرة.

كما استقبل رئيس الجمهورية, في اليوم ذاته, السيد هارون ابراهيم الذي سلمه أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية تشاد لدى الجزائر.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال أوضح سفير تشاد الجديد أنه استعرض مع الرئيس بوتفليقة "العلاقات الجيدة" القائمة بين الجزائر وتشاد.

و أكد في هذا السياق قائلا "العلاقات بين البلدين على ما يرام وجئنا بتوجيهات واضحة لتعزيزها أكثر".

وأضاف أنه تطرق كذلك مع رئيس الجمهورية إلى "القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذا إلى المشاكل التي تشهدها المنطقة فيما يخص الأمن والاقتصاد والسياسة".

و استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, السيد عمران ياوار الذي سلمه أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية باكستان الاسلامية بالجزائر.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال أوضح السيد عمران ياوار أنه نقل للرئيس بوتفليقة أمل حكومة باكستان و شعبها في "تعزيز العلاقات الثنائية أكثر".

كما صرح السفير الباكستاني أنه طلب من الرئيس بوتفليقة "النصح بشأن أفضل السبل لتحقيق هذا الهدف".

وقد جرى الاستقبال بحضور وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, رمطان لعمامرة. 

 

 

الجزائر, سياسة