بدوي يشرع في زيارة عمل إلى قطر وفي الأجندة توقيع عدة اتفاقيات هامة

شرع وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، هذا الأحد في زيارة عمل إلى دولة قطر تندرج في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
وينتظر أن تكلل هذه الزيارة بتوقيع الطرفين على اتفاقية تعاون بين وزارة الداخلية الجزائرية ونظيرتها القطرية.
كما ستكون الزيارة مناسبة لبدوي لإجراء محادثات مع مسؤولين بدولة قطر تصب في اطار بحث سبل تعزيزالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.

وفي هذا الجانب يرى عميد كلية العلوم السياسية بجامعة ورقلة الاستاذ بوحانية قوي أن هذه الزيارة تعد لبنة جديدة لتعزيز العلاقات بين الجزائر وقطر حيث من المنتظر توقيع عدة اتفاقيات هامة.

بدوي يزور مركز إدارة نظم المعلومات بالدوحة

هذا وقام زار نور الدين بدوي بزيارة مركز الإدارة العامة لنظم المعلومات التابع لوزارة الداخلية بهذا البلد.

وقد تلقى بدوي، الذي كان مرفوقا بالمدير العام للأمن الوطني, اللواء عبد الغني هامل،والمدير العام للمركز، العميد صقر خميس الكبيسي،شروحات حول سير هذه الهيئة الالكترونية.

وحسب الشروحات المقدمة، فإن الموقع الالكتروني لمركز نظم المعلومات (الحكومة الالكترونية) يقدم تطبيقات للعديد من الخدمات تصل إلى 360 خدمة تمس البطاقة الذكية (البطاقة الالكترونية) وتسجيل حوادث المرور وتسديد المخالفات وتجديد رخص السياقة وغيرها.

كما قام بدوي بزيارة مختلف المصالح التي يتشكل منها المركز واطلع على مراحل تطور الوثائق الرسمية بهذا البلد كجوازات السفر والبطاقات الشخصية وكذا مكتب طلب المساعدة وغيرها.

ومن المقرر أن يلتقي بدوي مساء اليوم بأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بقطر وذلك عشية إحياء الذكرى الـ62 لثورة أول نوفمبر المجيدة.

ويتضمن برنامج الزيارة،علاوة على توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي داخلية البلدين،المشاركة في افتتاح الطبعة الـ11 للمعرض الدولي للأمن والسلامة (ميليبول قطر 2016) المنظم من طرف وزارة الداخلية القطرية.

هذا وتجمع الجزائر وقطر العديد من اتفاقيات التعاون تخص مجالات مختلفة من بينها 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم وقعت خلال اجتماع اللجنة المشتركة العليا بين البلدين التي انعقدت بالدوحة في نوفمبر 2014 ومست مجموعة من القطاعات كالشباب والرياضة والتعليم العالي والصيد البحري والجمارك وغيرها.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية+ الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة