الرئيس بوتـفليـقـة : تــتـويــج محــمــد جـلــود بالمسـابقـة الـدوليـة للقــراءة "شيء رائع"

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة برسالة تهنئة للطفل محمد عبد الله فرح جلود (7سنوات) الفائز بالمسابقة الدولية"تحدي القراءة العربي" التي نظمتها الإمارات العربية المتحدة.

وبرفقة السلطات المحلية المدنية و العسكرية توجه والي قسنطينة كمال عباس الأحد إلى منزل هذا الطفل البطل ليسلمه بيديه رسالة رئيس الجمهورية. 

و في رسالته أكد رئيس الجمهورية بأن تتويج الطفل محمد بهذه المسابقة الدولية شيء رائع.

وجاء في رسالة رئيس الجمهورية " إنه تتويج لافت غمر نفسي بمشاعر الفرح و الفخربك و أنت رغم سنك المبكرة ترفع شأن الجزائر عاليا". 

 كما هنأ رئيس الجمهورية عائلة محمد جلود "(...) و التتويج يحملني على مباركة موهبتك المتميزة  التي تبشر بمستقبل واعد و الثناء على أسرتك الكريمة التي نشأتك على القراءة كسلوك حضاري ينبغي أن تعتمده كل الأسر الجزائرية و لا تفرط في تعويد أبنائها على القراءة و المطالعة في البيت و في المئات من المكتبات العمومية المنتشرة عبر التراب الوطني".  

وأضاف رئيس الجمهورية "إنك لم تعد فخر والديك فحسب بل إنك فخر الجزائر كلها. كيف لا و قد قرأت فأبدعت و برعت فأبهرت و حركت نوازع التفوق لدى أقرانك من ناشئة الجزائر الواعدة ". 

وبتأثر كبير عبر محمد جلود أنه "مسرور بهذا التقدير" مضيفا بأن رسالة رئيس الجمهورية تترجم "الاهتمام و الرعاية التي يوليها السيد عبد العزيز بوتفليقة للقراءة و العلم و المعرفة".

 وعبر الطفل محمد عن أمنيته في أن يصبح عالما على غرار الشيخ عبد الحميد بن باديس و الإمام البخاري كما اعترف بحبه للعلم و اللغات كوسيلة من أجل العمل على إرساء مبادئ السلم و الازدهار. 

للتذكير فقد تم تتويج الطفل محمد فرح جلود الاثنين الماضي بالجائزة الكبرى الدولية "تحدي القراءة العربي" و ذلك من بين 3,5 مليون مشارك في هذه الطبعة. 

و لدى عودته إلى الجزائر استقبل ابن قسنطينة الثلاثاء المنصرم من طرف وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريت التي عبرت عن فخرها و اعتزازها و أشادت بهذا "التتويج الكبير'' بالنسبة للجزائر.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

      

الجزائر