بن طــالـب: "قـادرون على رفـع التحـدي أمـام النيجيرييـن رغم الغيـابـات"

أكد لاعب وسط المنتخب الجزائري نبيل بن طالب اليوم الثلاثاء بأن الخضر بفضل "ثراء التعداد" قادرون على رفع التحدي أمام نيجيريا يوم 12 نوفمبر بمدينة أيو لحساب الجولة الثانية من تصفيات مونديال-2018 رغم غياب العديد من ركائز الفريق، معترفا في نفس الوقتبصعوبة المهمة التي تنتظرهم بالأراضي النيجيرية.

وقال بن طالب في تصريحات للصحافة قبل الحصة التدريبية التي أجرتها التشكيلة الوطنية بالمركز التقني لسيدي موسى (الجزائر): "تنتظرنا مباراة صعبة أمام نيجيريا التي تملك لاعبين من مستوى عال. ليس من حقنا المرور جانبا لذا يجب أن نكون جاهزين يوم موعد الحسم والبرهنة أننا قادرين على فعل أشياء إيجابية".

وتميزت المنطقة المختلطة بتنظيم سيء حيث جرت في ظروف غير مقبولة مما حال دون قيام الصحفيين الحاضرين بمهامهم في أحسن الظروف.

وعاد لاعب شالك 04 الذي سجل الاحد هدفه الرابع في البطولة الالمانية للحديث عن الاصابات المتلاحقة في صفوف المنتخب الجزائري عشية التنقل إلى أيو مبديا أن الحاضرين قادرين على تعويض المصابين.

وفي هذا الشان أوضح يقول: "فيما يخص قيمة التعداد ليس هناك اي مشكل . نملك لاعبين كبار في تشكيلتنا. رغم عامل الغيابات نحن قادرون على العودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا".

وفي رده على سؤال متعلق بعلاقة المجموعة بالناخب الوطني الجديد جورج ليكنس كشف بن طالب عن وجود "تبادل  بناء" مع التقني البلجيكي متفاديا إطالة الحديث حول الموضوع.

عقب الجولة الأولى من تصفيات مونديال-2018, تحتل نيجيريا المركز الأول برصيد 3 نقاط بفضل فوزها خارج قواعدها على زامبيا (2-1) متقدمة كل من الجزائر والكاميرون (نقطة لكل فريق) بعد تعادلهما في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (1-1) في مباراة غاب عنها بن طالب بسبب العقوبة.

إلى جانب مواجهة نيجيريا-الجزائر يستقبل المنتخب الكاميروني نظيره الزامبي لحساب الجولة الثانية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم, الفريق الوطني