القوات العراقية تواصل تقدمها نحو مدينة الموصل

تواصل القوات العراقية عملياتها وتقدمها نحو مدينة الموصل كبرى مدن الشمال العراقي وتضييق الخناق على ما يسمى داعش .

وقالت قوات الحشد الشعبي المسئولة عن المحور الغربي بالموصل  في بيان أمس الثلاثاء  "تم تحرير  قرية أم حجارة السفلى  قرية تل الصوان  قرية مضهالي  قرية مريشة غرب الموصل" مضيفة إنها طهرت قريتي النزارة  وأم خية بالكامل.     

و أوضح البيان أن قوات الحشد باتت تبعد (18 كلم) عن مطار مدينة تلعفر، مؤكدة أن سيطرتها على المطار تمهد لتحرير مدينة تلعفر وقطع آخر خطوط الإمداد لتنظيم داعش الإرهابي بين تلعفر والموصل.      

و أشار البيان إلى أن قوات الحشد الشعبي قتلت و أصابت العشرات من عناصر التنظيم فضلا عن تدميرها لسبع سيارات مفخخة والعثور على مخبأ كبير للأسلحة في قرية أم خية يحوي أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف هاون.

وبدأت القوات العراقية في 17 أكتوبر الماضي عملية عسكرية كبرى بدعم و إسناد التحالف الدولي وقوات البيشمركة الكردية لاستعادة الموصل ،ووصلت إلى مشارف المدينة بعد استعادتها لعدد من القرى والبلدات  وفي فجر 31 أكتوبر الماضي بدأت عملية من ثلاثة محاور لاستعادة الجانب الأيسر (الشرقي) للموصل حيث تمكنت من استعادة عدة أحياء فيه وما تزال تواصل تقدمها لاستعادة كل أحياء المدينة.

محافظ بغداد: منظومة كاميرات مراقبة متطورة في العاصمة العراقية قريبا

أعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي بأنه سيتم قريبا افتتاح أكبر منظومة كاميرات مراقبة متطورة في العاصمة العراقية بغداد.

وقال التميمي في تصريح صحفي أمس الثلاثاء إن المنظومة الكاميرات تم انجازها بجهود ذاتية من كوادر محافظة بغداد رغم الأزمة المالية، بعد دراسة استمرت 13 شهرا لنصب اكبر واحدث منظومة مراقبة بالكاميرات المتطورة .  

وأوضح المتحدث ذاته أن المنظومة تضم المئات من أحدث الكاميرات المتطورة ، والتي ستخدم بشكل كبير الأجهزة الأمنية والمرورية  وسيكون لها تأثير إيجابي على تحسين الواقع الأمني في بغداد.  

العالم, الشرق الأوسط