مونديال 2016 : دخول الجزائريين ثابتي و تارزوت المنافسة هذا الخميس

يستهل الملاكمان الجزائريان عادل ثابتي (56 كلغ) و وليد تارزوت (49 كلغ) هذا الخميس بطولة العالم 2016 لفئة الأواسط التي تحتضنها مدينة سان بيترسبورغ الروسية بين 17 و 26 نوفمبر. 

حسب عملية القرعة التي سحبت، أمسية الأربعاء، سيواجه تازروت منافسه الأمريكي بريس ديلان فيما يلاقي ثابتي الملاكم الأفغاني نزامي أكلودولين لحساب الدور الثاني و الثلاثين.

  لحساب نفس الدور يواجه الجمعة الملاكم الجزائري يانيس زياني (64 كلغ)منافسه الايطالي لانجيلوسي كريستيان فيما يلاقي مواطنه ياسين أقرسيف في فئة 81 كلغ، الأمريكي مونتانو كريستيان.

 و في حالة التأهل يتحدى زياني في الدور 16 يوم الأحد الليتواني باتافينس بوريس، أما أقرسيف ففي حالة المرور سيواجه يوم الاثنين الاسترالي هيغينس لاشلان.

وأوقعت القرعة الجزائري لوناس غاسولي (52 كلغ) في طريق المنغولي تساغانباتار الذي يواجهه غدا الجمعة ضمن الدور 16.

  كما يأتي الدور،  يوم السبت على جزائري أخر هو توفيق مسعودي الذي ينازل لحساب الدور 16 أمام الفلبيني نابولس رانجو جيل في فئة 60 كلغ.

 ويعرف الاحد المقبل دخول سمير مكاوش (69 كلغ) غمار المنافسة العالمية حيث يواجه المتأهل من المنازلة التي تجمع كوروياناغي زان (اليابان) و سوبروف أولغبيك من أوزبكستان.

ويشارك المنتخب الجزائري بسبعة ملاكمين أواسط في بطولة العالم للفئة، بقيادة الطاقم الفني المكون من مراد وهيب و احمد بوبكري واحمد دين.

  وحسب برنامج المنافسة الذي أعدته الاتحادية الدولية للملاكمة و التي ينشطها 417 ملاكما يمثلون 75 بلدا, فإن الأدوار التصفوية ستقام بين 17 و22 نوفمبر, ربع النهائي يوم 23 نوفمبر، نصف النهائي يوم 25 نوفمبر و المنازلات النهائية يوم 26 نوفمبر.  

 

 

 

ملاكمة