بدوي : رخصة السياقة البيومترية بالنقاط ستكون جاهزة مطلع 2017

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية  نور الدين بدوي هذا الأحد أن رخصة السياقة الالكترونية والبيومترية بالنقاط ستكون جاهزة قبل نهاية السنة ويبدأ العمل بها خلال الفصل الأول من سنة 2017.

وأضاف نورالدين بدوي على هامش ملتقى حول تكنولوجيات الإعلام والاتصال والسلامة المرورية أن بطاقة الترقيم الالكترونية للسيارات ستكون أيضا جاهزة قبل نهاية السنة و يبدأ العمل بها خلال نفس الفصل.

 كما ركز في هذا الصدد على ضرورة تظافر الجهود من أجل التصدي لحوادث المرور التي تخلف آلاف الضحايا سنويا.

وقال بدوي "نحن عازمون على جعل سنة 2017 سنة السلام والسلامة المرورية بفضل إشراك وتعبئة كل الفاعلين لا سيما المجتمع المدني لأنها قضية تعني الجميع".

 وأوضح بدوي أن البرلمان سيقوم قبل نهاية السنة بالمصادقة على القانون المعدل و المتمم للقانون رقم 1-14 المؤرخ في 2001 حول السلامة المرورية مع تشكيل مفوضية الوقاية والسلامة عبر الطرقات وهي آلية في صلب كل المنظومة التي تضم أساسا المجتمع المدني.

وأضاف بدوي أن الحكومة عازمة على التكفل جديا بقضية السلامة و الوقاية المرورية  موضحا بالقول"إستراتيجيتنا بالنسبة للسنتين القادمتين تسعى لجعل المواطن الجزائري يلمس نتائج كل الآليات التي تم وضعها".

وفي السياق ذاته أبرز الوزير جهود التوأمة المبذولة مع دول سيما تلك التي تفوقنا خبرة في هذا المجال من أجل التوصل إلى حل لظاهرة اللأمن المروري.

 

الجزائر, مجتمع