الطبعة الـ 16 لصالون السيارات لوهران تنطلق هذا الأربعاء

يحضر زهاء ثلاثين مشاركا بين علامات لمركبات ومقدمي خدمات في الطبعة الـ 16 لصالون السيارات "أوتو واست" الذي يفتتح أبوابه هذا الأربعاء بمركز الاتفاقيات "محمد بن أحمد" لوهران حسبما علم الثلاثاء لدى المنظمين.

ويشكل "حضور قوي للإنتاج الوطني" شعار هذه الطبعة التي تتضمن مستجدات تتعلق بـ "إبراز التقدم الذي تسجله الصناعة الجزائرية للسيارات" كما أوضح مدير الصالون عبد القادر رزوق خلال ندوة صحفية.

"ستقام هذه التظاهرة الاقتصادية على مدار عشرة أيام بمركز الاتفاقيات لوهران حيث تتيح للزوار الإطلاع على تنوع العلامات التي تسوق في الجزائر منها تلك المنتجة عبر مصانع مختلفة بالبلاد" وفق ذات المتحدث.

وأشار رزوق الى أن "صالون أوتو واست الـ 16 سيسمح للجمهور باكتشاف السيارات +صنع في الجزائر+ سواء كانت سياحية أو نفعية أو صناعة (شاحنات وأليات) فضلا عن الدراجات النارية".

كما سيتم عرض بهذه المناسبة نماذج سيارات لعلامات أخرى يرتقب إنتاجها في الجزائر يضيف نفس المصدر الذي يتوخى خلال هذا الصالون التوقيع عل إتفاقية تعاون بين متعاملين وطنيين وأجانب.

وقد خصص فضاء للعرض يتربع على مساحة تفوق 10.000 متر مربع في هذه الطبعة التي ستشهد أيضا مشاركة شركاء أخرين للقطاع على غرار شركات التمويل والتأمينات وتحديد الموقع ومنتجي الزيوت.

يذكر أن هذا الصالون الذي يستقطب سنويا أزيد من 100.000 زائر ينتظم من طرف شركة "سوماكس أنترنسيونال بلوس" الكائن مقرها بالجزائر العاصمة بالتعاون مع مديرية مركز الاتفاقيات لوهران.

اقتصاد