الأمين العام لولاية غرداية:الولاية المنتدبة للمنيعة استفادت من برنامج استعجالي تنموي بقيمة 55 مليارسنتيم

أكد الأمين العام لولاية غرداية كمال نويصر هذا الخميس أن الولاية المنتدبة للمنيعة استفادت من برنامج استعجالي خصص له غلاف مالي يقدر ب 55 مليار سنتيم كعملية تنموية جوارية من أجل تحسين الاطار المعيشي للمواطن والتكفل بانشغالاته وولوج التنمية من خلال اعادة تأهيل عدة مرافق بالمنطقة.

وأبرز كمال نويصر لدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" الذي بث مباشرة من إذاعة الجزائر من غرداية أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية حرصت على مرافقة إنشاء الولايات المنتدبة بمنح عمليات تنموية مدعمة حيث تم منح الولاية المنتدبة للمنيعة مبلغ 55 مليار سنتيم كتمويل اضافي خارج المدونة الاستثمارية للدولة وجهت أساسا للتكفل بتهيئة الطرقات ومعالجة قنوات الصرف الصحي وكذا تهيئة الفضاءات الترفيهية للشباب والهدف من ذلك ضمان العيش الكريم لسكان المنطقة.

واعتبر ضيف الأولى أن المبادرة التي أطلقتها الاذاعة الوطنية اليوم بتنظيم يوم مفتوح حول الولايات المنتدبة  تعكس التوجه الجديد للاذاعة واحترافيتها خاصة وأنها جاءت في توقيت هام للخوض في التقييم الأولي للولايات المنتدبة، ولولاية المنيعة هذه المرة،مؤكدا على أهمية استحداث الولايات المنتدبة حيث سمح هذا التنظيم الجديد على مستوى المنيعة بدخول الإطارات الشابة في مجال تسيير الادارة المحلية.

التنظيم الإداري الجديد سمح بدخول الإطارات الشابة في مجال تسيير الادارة المحلية

كما أشار كمال نويصر  إلى انه وبعد الاعلان الرسمي عن انشاء الولايات المنتدبة قاد وزير الداخلية عدة جولات كان الهدف منها تنصيب الولاة المنتدبين وكذا شرح واعطاء الآفاق المسطرة لهذا التنظيم الاداري الجديد الذي يعد مكسبا هاما موضحا أن المقر الجديد للولاية المنتدبة المنيعة الذي وضع حيز الخدمة مجهز بكل الوسائل الحديثة.

وأضاف المسؤول ذاته أن هذا التنظيم الاداري الجديد عرف عملية توظيف لعدد كبير من الجامعيين من أبناء المنطقة الشباب لتمكينهم من المساهمة في انشاء وتسيير هذه الولاية المنتدبة.  

وبخصوص أهم المشاريع السكنية المسجلة على مستوى المنيعة أفاد الأمين العام لولاية غرداية أن هذه المشاريع حظيت باهتمام كبير من السلطات المحلية خاصة القطب السكني الجديد الذي يتضمن كل البرامج السكنية بمختلف الصيغ منها الترقوي العمومي والاجتماعي  إلى جانب تنصيب تجزئة اجتماعية تفوق 5000 قطعة أرض.

وفيما يخص المنشآت القاعدية الموجودة بالمنيعة ذكر كمال نويصر أن من أبرزها مطار المنيعة  الذي وضع حيز الخدمة حيث يعد مكسبا هاما فضلا عن فتح نزل بدرجة 4 نجوم كامتداد لفندق الأوراسي لاستقطاب السواح ورجال الاعمال ،كما أنه يتم العمل على بعث مشروع ازدواجية الطريق بين غرداية إلى المنيعة بعد  الشروع في دراسة هذا المشروع الهام .

 

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف

الجزائر