مباحثات موريتانية -مالية لتعزيز الأمن في المناطق الحدودية

اجري مسؤولون موريتانيون وماليون محادثات في مدينة "كوبني" شرقي موريتانيا بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة حول سبل تسيير الأزمات الحدودية.

وقالت مصادر موريتانية مسؤولة أن هذا اللقاء يدخل , في إطار تعزيز التعاون على الحدود بين البلدين ويهدف إلى تكوين رجال الأمن المتواجدين في المناطق الحدودية وتوعية المواطنين المقيمين فيها للمساعدة  في البحث عن الحلول العملية لمشاكل الهجرة وتقديم المساعدات الإنسانية للمهاجرين  الذين هم في حاجة لذلك سواء كانوا لاجئين أو أفرادا نازحين.

وقال الشيخ محمد ولد انجاي مدير الحدود والشؤون العقارية بوزارة الداخلية الموريتانية  ان الإدارات الإقليمية والحماية المدنية في كل من موريتانيا ومالي تنفذان على  مدى يومين, الخميس والجمعة عمليات استقبال افتراضية لموجة مهاجرين قادمة من الجهة المقابلة من الحدود وتصور كيفية تعامل وسائل الحماية المدنية والسلطات الإدارية  والأمنية معها.

وأضاف أن تكوين لجان من السكان المحليين على مستوى الحدود بين البلدين وتعزيز خبرة الوحدات الأمنية الحدودية على الأساليب المفترض القيام بها, ستكون من ضمن برنامج العمل في المنطقة لضمان مشاركة هذه الأطراف في عملية تسيير العابرين للحدود.

 

 

العالم, افريقيا