بوعلاق: الكشافة تسعى لبلوغ 100 ألف منخرط على المستوى الوطني

أكد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية محمد بوعلاق اليوم السبت أن منظمته الكشفية تسعى حاليا الى توسيع العضوية من 80 ألف إلى 100 ألف منخرط على المستوى الوطني إلى غاية أواخر 2017.

وأوضح القائد العام للكشافة في كلمة له في أشغال الدورة الـ 30 للمجلس  الوطني للكشافة الإسلامية الجزائرية أن من بين طموحات المنظمة الكشفية بلوغ 100 ألف منخرط على المستوى الوطني إلى غاية أواخر سنة 2017 معتبرا الكشافة بمثابة مدرسة حقيقية في تربية النشء بزرع مبادئ التضامن والمحبة والتسامح والانضباط.

و ذكر بوعلاق لدى عرضة الخطوط العريضة لنشاط المنظمة الكشفية في 2017 أنه سيتم خلال نهاية جانفي إطلاق مشروع برنامج التسيير الالكتروني للإدارة والعضوية على مستوى القيادة العامة ليتم بعد ذلك تعميمها على جميع ملحقات الكشافة.

كما ستعمل المنظمة على تحقيق الجودة التربوية في البرامج والأنشطة وعلى تعزيز الدور الريادي للشباب في المجتمع وتحسين الصورة الكشفية على المستويين الوطني والدولي وتنمية الموارد البشرية أيضا.

ودعا القائد العام بالمناسبة جميع الشركاء إلى الالتفاف حول هذه المدرسة التربوية التي ستظل ثابتة على عهد شهداء الثورة التحريرية في خدمة الوطن الذي يعرف تحديات كبيرة في مختلف المجالات.

وقال في هذا الإطار أن الجزائر بفضل السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة استطاعت أن تحافظ على أمنها واستقرارها وتحقق انجازات كبيرة في مختلف المجالات،داعيا الجميع لاسيما الشباب منهم إلى المساهمة أكثر لتحقيق التنمية الاقتصادية .

المصدر: الإذاعة الوطنية . واج 

       

 

الجزائر