غزة:الأونروا تدخل في إضراب شامل عن العمل احتجاجا على قرار ترامب بتخفيض المساعدات

دخل العاملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" هذا الاثنين في إضراب شامل عن العمل مس كافة مرافق الوكالة في قطاع غزة احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتخفيض المساعدات للوكالة حسب ما أوردته مصادر إعلامية.   
وذكرت المصادر ذاتها أن عشرات الآلاف من التلاميذ امتنعوا عن التوجه إلى المدارس ضمن الاضراب بينما تواجد المعلمون في مدارسهم استعدادا للتظاهر أمام مقر الأمم المتحدة في الساعة العاشرة صباحا.
ويأتي الإضراب كخطوة احتجاجية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخفض  المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
وكان أمين سر اتحاد الموظفين يوسف حمدونة قد أكد أن اتحاد الموظفين قررالبدء بأول خطوات الاحتجاج ضد قرار الولايات المتحدة بتقليص الميزانية المقدمة  للأونروا وتنظيم وفقة ومسيرة حاشدة يشارك فيها جميع العاملين في الأونروا  للحفاظ على حقوق اللاجئين الفلسطينيين في التعليم والصحة والمواد الغذائية قبل الحفاظ على حقوق العاملين في الأونروا.
وقررت الولايات المتحدة الأمريكية تقليص مساعداتها المقدمة للأونروا، الأمر الذي يهدد بتوقف خدمات الوكالة في مناطق عملياتها الخمس.
ودعت اللجنة المشتركة للاجئين في غزة -أمس الأحد- إلى المشاركة في مسيرة اليوم ،والتي ينظمها اتحاد الموظفين العرب في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" احتجاجا على ما وضفته بمحاولة شطب الوكالة الأممية "لتصفية قضية اللاجئين".

العالم, الشرق الأوسط