المدير العام لوكالة الانباء الجزائرية للإذاعة : إطلاق قناة إخبارية على الواب قريبا

كشف المدير العام  لوكالة الأنباء الجزائرية عبد الحميد كاشه عن إطلاق قناة إخبارية على الواب قريبا تتضمن النص المكتوب المدعم بالفيديوهات .

وأضاف كاشه لدى استضافته هذا الأربعاء  في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى أن هذا المشروع يتضمن بث حصص إخبارية باللغة العربية في البداية قبل أن يتوسع لاحقا ليشمل حصصا أخرى بالأمازيغية و الفرنسية و الانجليزية مبرزا أهمية استقطاب الممولين والإعلانات الكافية لإنجاح هذه القناة .

وبالنسبة لتكوين الطاقم الصحفي الذي سيساهم في إطلاق هذا المشروع أعاب ضيف الأولى على نقص المؤسسات التكوينية المتخصصة في هذا المجال بالجزائر منوها في نفس الوقت بالتعاون المثمر مع دول أجنبية على غرار BBC والذي مكن من توفير تدريب  متخصص لصحفيي الوكالة لكنه -يضيف المتدخل- يبقى غير كاف.

وأثار كاشة نقطة هامة تتعلق بالتحديات التي تواجه وكالات الأنباء فالمواطن اليوم لا يهتم بالرسالة الاعلامية المكتوبة  بقدر ما تستهويه  الفيديوهات و الأنفوغرافيا و الصور في نقل الخبرما يتطلب مواكبة التطورالرقمي الحاصل في هذا المجال الواسع للتموقع أكثر فأكثر في الفضاء الاعلامي الالكتروني .

 وتوظف وكالة الأنباء الجزائرية حسب المسؤول الأول عنها   حوالي 450 موظف منهم 250 صحفي يحررون  بـ 4 لغات هي العربية ، الأمازيغية ،الفرنسية و الإنجليزية ، كما أن الوكالة حاضرة عبر 48 ولاية و لها 12مكتبا في بعض العواصم الهامة وتطمح لتعزيز تواجدها في العواصم الافريقية .

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية / راضية زرارقة

الجزائر