بلحيمر : ضرورة تناسب وزن المرأة في الاعلام مع تقلدها للمسؤولية

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أن المرأة تعد ركيزة أساسية في القطاع حيث تمثل ما يقارب 65 بالمائة من عماله، مشددا على أهمية توافق مساهمة المرأة مع ممارستها للمسؤولية على أعلى مستويات.

وأوضح الوزير في حفل أقيم بقصر الشعب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن "المرأة هي الركيزة الأساسية في القطاع لأنها تمثل من 60 إلى 65 بالمائة من عماله بحسب الإحصائيات، غير أن هذه الأغلبية غير ممثلة بطريقة مميزة فيما يخص ممارسة المسؤولية ".

وشدد في ذات السياق على "أهمية توافق مساهمة المرأة مع ممارستها للمسؤولية على أعلى مستويات"، بحيث يكون هناك تناسب بين وزنها ودورها في الإعلام وتقلدها للمسؤولية سواء في مجال السمعي البصري أو الصحافة المكتوبة.

كما أشار الوزير إلى أن الدراسات والإحصائيات تشير إلى خلل أساسي بين وزن المرأة في الإعلام وممارسة المسؤولية المخولة لها و"هذا من بين النقاط التي سنعمل على مراجعتها".

وبالمناسبة، هنأ السيد بلحيمر النساء الجزائريات في يومهن العالمي، وذكر بتضحيات نساء القطاع وخصوصا شهيدات الواجب خلال العشرية السوداء اللواتي كن ضحية التطرف والإرهاب، وكذا الصحفيات رائدات المهنة اللواتي كرسن جهودهن لترقية الإعلام في الجزائر وتركن بصمتهن فيه.

 

الجزائر