وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاما

توفيت الممثلة المصرية، رجاء الجداوي، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد تعرضها لوعكة صحية شديدة نتيجة لإصابتها بفيروس كورونا المستجد منذ ما يقرب من 43 يوما.

وأكدت نجلة الراحلة وفاة والدتها بعد أن قضت 43 يوما بمستشفى العزل الصحي بمدينة الإسماعيلية، إثر إصابتها بفيروس كورونا، كما نعتها نقابة المهن التمثيلية وعدد من العاملين بالوسط الفني.

ولدت الراحلة واسمها نجاة علي حسن الجداوي، بمحافظة الإسماعيلية سنة 1938 وهي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأولي في المدارس الفرنسية بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

فازت الفنانة الراحلة بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضة أزياء، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

وكان أول ظهور فني لها في فيلم "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات، والذي يعتبر من بين أفضل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية.

وفي الدراما التلفزيونية برعت الراحلة في عدة أدوار منها "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

كما قدمت أعمالا بارزة في السينما منها "ثمن الغربة".

أصيبت الفنانة الراحلة بفيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل "لعبة النسيان"، وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية، ورغم تحسن حالتها في البداية إلا أنها لم تصمد أمام الفيروس، حيث تم وضعها على جهاز تنفس صناعى داخل العناية المركزة بالمستشفى، بعد تدهور حالتها الصحية، ولفظت اليوم أنفاسها الأخيرة، تاركة خلفها تاريخا فنيا حافلا.

ثقافة وفنون