اللواء أعثامنية يشرف على تخرج الدفعة الـ48 من مدرسة القيادة والأركان بالعاصمة

أشرف اللواء عمار أعثامنية قائد القوات البرية،هذا الثلاثاء بمدرسة القيادة والأركان "الشهيد حمودة أحمد المدعو سي الحواس" (الجزائر العاصمة) على مراسم حفل تخرج الدفعة 48 من دورة القيادة والأركان.

وبعد تفتيش الدفعة المتخرجة التي حملت تسمية "الشهيد باحة مكاوي"، ألقى قائد مدرسة القيادة والأركان بالنيابة العميد لخضاري ميلود كلمة استعرض فيها المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها المتربصون على مستوى هذه المدرسة التي تشكل "النواة الصلبة التي يتأسس عليها جهاز التأطير في القوات المسلحة".

وذكر بأن المتربصين تلقوا تكوينا نوعيا بالدرجة الأولى لكونهم يمثلون نخبة الغد القادرة على التحكم بطريقة كاملة في زمام المسؤوليات المستقبلية.

و من بين ما يرمي إليه هذا التكوين تحضير هؤلاء للمساهمة في الحفاظ على الأمن الوطني من خلال خلق مناخ بيداغوجي ملائم يوازن بين المتطلبات العسكرية والأكاديمية.

و في هذا الإطار، تلقت الدفعة المتخرجة تعليما عسكريا نظريا وتطبيقيا سيساعد على ترقية القدرات الوظيفية للمتخرجين على المستوى التكتيكي و توسيع مداركهم للعمل في مختلف هياكل الجيش الوطني الشعبي.

وأعرب العميد لخضاري عن أمله في أن تكون النتائج المحققة في الميدان "صورة عاكسة لمستوى التكوين بالمدرسة" حتى تكون "حافزا مهما للمدرسة لبلوغ مستويات أفضل وتحقيق الأهداف المرجوة من المنظومة التكوينية للجيش الوطني الشعبي".

وعقب ذلك،شهد الحفل تسليم الشهادات للمتخرجين توبع باستعراض عسكري.

تخرج 10 دفعات بالمدرسة العليا للعتاد بالحراش

شهدت المدرسة العليا للعتاد "المجاهد بن مختار الشيخ آمود" بالحراش (الجزائر العاصمة) اليوم تخرج  10 دفعات للطلبة الذين أنهوا دراستهم بعد تلقيهم تكوينا علميا وعسكريا متكاملا ،حيث تتشكل هذه الدفعات التي أشرف على مراسم تخرجها المدير المركزي للعتاد بوزارة الدفاع الوطني، اللواء صديقي اسماعيل، من الدفعة 36 لدروس القيادة والأركان والدفعة 76 لدروس إتقان الضباط والدفعة 4 ماستر "ل م د) والدفعة 22 لدورة دروس التخصص (التطبيق) وكذا الدفعة 12 للطلبة الضباط (تكوين خاص).

كما تتشكل الدفعات المتخرجة من الدفعة 10 ليسانس "ل م د" والدفعة 47 لدورة الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الثانية والدفعة 3 لدورة الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الثانية مكونين والدفعة 89 لدورة الأهلية العسكرية المهنية من الدرجة الأولى وكذا من الدفعة 47 للشهادة العسكرية المهنية من الدرجة الثانية.

وبعدما قام بتفتيش الدفعات المتخرجة وتوزيع الشهادات وتقليد الرتب على المتفوقين وكذا على الطلبة من الدول الشقيقة والصديقة، أعطى اللواء صديقي موافقته على تسمية دفعات التخرج لسنة 2019-2020 باسم الشهيد عليوي بلقاسم.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد قائد المدرسة العليا للعتاد، العقيد مومن عبد الغني، أن هذه الدفعات المتخرجة "تلقت تكوينا عسكريا وعلميا متخصصا عالي المستوى وكذا تكوينا نظريا وتطبيقيا وفق المعايير المتعارف عليها، فضلا عن التدريب على أساليب المعركة الحديثة وكذا إدارة مختلف العمليات التقنية واللوجستية وصيانة العتاد وفق بروتوكولات ذات جودة عالية".

وأوضح أن الهدف من هذا التكوين هو تزويد الجيش الوطني الشعبي بإطارات "متشبعة بالأخلاق العسكرية والقيم الوطنية والانضباط العالي والمؤهلة لأداء المهام والوظائف القيادية والعملياتية بكل جدارة واقتدار وكذا المساهمة في مكافحة بقايا الإرهاب بكل قوة وحزم ضمن الاستراتيجية والمقاربة الناجعة والفعالة للجيش".

وأشار الى أن المدرسة العليا للعتاد التي أعطت شعار "دليلنا المبادئ وقانوننا العمل" لهذه الدفعات، "تسعى جاهدة، في عصر الانفجار المعرفي والثورة التكنولوجية والعلمية الهائلة التي يعرفها العالم في شتى الميادين، الى مواكبة المتغيرات والتحديات لكسب معركة المعرفة من خلال التكوين الجيد والهادف للمتربصين والطلبة".

كما تعمل أيضا على "تحديث المناهج وتطويرها وتنويع عروض التكوين وفتح تخصصات جديدة تتماشى مع عقيدتنا العسكرية وتواكب النهضة التكنولوجية والصناعية التي تعرفها مؤسساتنا العسكرية".

 

مجتمع