مجمع "ايميتال" يفتتح مخبرا لمساعدة وتأطير رؤساء المؤسسات الناشئة

أعلن مجمع الحديد و الصلب بالجزائر (ايميتال) اليوم الأربعاء، عن التدشين الرسمي، يوم غد الخميس، لمخبر تصنيع على مستوى مقر فرعه "ألريم" (المؤسسة العمومية المختصة في الصناعات المعدنية) بوادي سمار.

و أشار المجمع في بيان له أنه "طبقا لتوجيهات السلطات العمومية الرامية إلى الدفع بالمؤسسات المصغرة و المؤسسات الناشئة في الجزائر و عقب اللقاء الذي عقد بين المؤسسة العمومية الاقتصادية "ألريم"، فرع مجمع ايميتال و الوزير المنتدب لدى الوزير الأول مكلف بالمؤسسات المصغرة، ضيافات نسيم في شهر مارس الفارط، تعلن "ألريم" عن إنشاء مخبر تصنيع على مستوى مقرها بوادي سمار" في الجزائر العاصمة.

و يشير البيان أن "هذا المخبر هو بمثابة فضاء مخصص "لمساعدة وتأطير رؤساء المؤسسات المستقبليين في مجال الحضانة  وتسريع نشاطاتهم و المشاريع ذات الصلة مع دراسة و انجاز المنشآت القاعدية  المعدنية و التجهيزات الصناعية و كذا البناء في جميع هياكل الدولة".

و  قد وضعت مؤسسة "ايميتال" تحت تصرف هذا المخبر موقع مجهز يتربع على مساحة قدرها 760 متر مربع ،من شأنه استيعاب رؤساء المؤسسات المستقبليين لغرض تكوينهم، إذ تصل قدرة استيعاب المخبر إلى 60 مترشح.

كما جهز الموقع بمحطات عمل و بمعدات الإعلام الآلي والإلصاق و الاستنساخ. 

و خلص المصدر ذاته إلى أن الموقع هذا يتوفر أيضا على قاعتين كبيرتين (فضاء مفتوح) و مكاتب و قاعة اجتماع و قاعة أرشيف و كذا على فضاءات للاستراحة.

اقتصاد, مؤسسات