بطولة إفريقيا داخل القاعة: المنتخب الجزائري للتجذيف يشارك في المنافسة بــــ 11 رياضيا

 يشارك 11 عنصرا من المنتخب الجزائري للتجذيف، غدا السبت، في البطولة الإفريقية للتجذيف داخل القاعة (رجالا و نساء) التي ستجري بالتواصل المرئي عن بعد و المؤهلة لمونديال-2021، حسب ما علم اليوم الجمعة، لدى رئيس الاتحادية الجزائرية لمؤسسات التجذيف و الكانوي-كاياك.

و تعرف المنافسة التي سيجري تسييرها التقني بمركز قوتانغ (جنوب إفريقيا)، مشاركة قياسية ب 530 رياضي يمثلون 16 بلدا، الذين سيحاولون حجز تأشيرة تأهلهم لبطولة العالم داخل القاعة المبرمجة من 23 إلى 27 فبراير المقبل.

عن هذه المنافسة، صرح رئيس الاتحادية عبد المجيد بوعود قائلا :" إنها أول بطولة افريقية تجري داخل القاعة. واضاف قائلا : " أجد المبادرة سحرية و الفكرة رائعة، حيث ستعطي هذه البطولة الفرصة لممارسي التجذيف من معاودة النشاط في هذه الظروف التي تميزها جائحة كوفيد-19".

و زاد عن ذلك رئيس الاتحادية كاشفا : " يأتي هذا الاختبار في الوقت المناسب للرياضيين، كونه مؤهل للمونديال، مما سيعطي حافزا اضافيا، و تقييما حقيقيا لتحضيراتهم في ظروف خاصة، و للوقوف على امكانياتهم الحقيقية، كما تعتبر المنافسة تحضيرا جيدا لأولمبياد طوكيو-2021" .

قائمة الرياضيين المشاركين في بطولة إفريقيا: سيد علي بودينة و كمال آيت داود (تأهلا إلى أولمبياد طوكيو) - عبد الرؤوف جويمعي - زكريا فاضل - بوزياني شكري - عبد النور زواد - بوصيف بلال بلحاج - محمد قاسمي - أمينة روبة - نهاد بن شاذلي - أميرة سبوح.

رياضة, الرياضات الجماعية