وكـالة "عـدل" تطلـق عـمليـة اختيار المـواقع لـفائدة أكـثر من 100 ألـف مكتـتب

 كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" طارق بلعريبي ، عن انطلاق آخر عملية لاختيار المواقع في برنامج "عدل2 " لفائدة 101.891 مكتتبا عبر 33 ولاية صبيحة هذا السبت .

 وحسب بلعريبي  الذي نزل  ضيقا على إذاعة جيل FM  ، فقد تم وضع الموقع الالكتروني تحت تصرف المكتتبين لاختيار مواقع سكناتهم عبر كامل التراب الوطني، مؤكدا بأن عملية الاختيار تخص الذين دفعوا الشطر الأول وعقب الإنتهاء من هذه المرحلة  سيتم -يضيف لعريبي- استدعاء المكتتبين لدفع الشطر الثاني.

وشرح المدير العام لوكالة عدل بأن عملية تسخير الموقع الالكتروني لفائدة المكتتبين شهدت بعض الصعوبات بسبب الأجواء التي فرضتها جائحة كورونا، حيث أن العديد من العاملين في الوكالة يخضعون لقواعد الحجر الصحي لكن رغم ذلك يؤكد لعريبي حرصوا على  إنجاح عملية اختيار المواقع عن طريق العمل عن بعد.

و بحسب المدير العام لعدل بلغت حصة الجزائر العاصمة من الوحدات السكنية المطروحة للاختيار 44.457 وحدة، و المكتتبون مدعوون بداية من هذا السبت الى اختيار سكناتهم عبر 20 موقعا".

وارتأت الوكالة فتح المجال للمكتتبين لاختيار سكناتهم اليوم 28 نوفمبر بدل من يوم 30 نوفمبر، المقرر سلفا، نظرا لـ"جاهزية الموقع من الناحية التقنية واستكمال التحضيرات قبل الوقت المحدد، إلى جانب تمكين المكتتبين من الاختيار بأريحية خلال عطلة نهاية الأسبوع"، على أن تستمر العملية الى غاية استكمال كل المكتتبين المذكورين لاختياراتهم.

و في  السياق ذاته أكد بلعريبي أن "كل المواقع المعروضة للاختيار تم الشروع في انجاز السكنات المتواجدة بها خلال الاشهر الماضية".

 

 

الجزائر, مجتمع