مجلة الجيش تبرز الإنجازات المحققة بعد عام على انتخاب رئيس الجمهورية

إهتمت مجلة "الجيش" بذكرى مرور عام على انتخاب رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون المصادف لـ12 ديسمبر الجاري.

 تحت عنوان " عام على انتخاب رئيس الجمهورية.. ما أنجز وما ينتظر تحقيقه" أبرزت المجلة في عددها رقم 689 الصادر هذا الشهر عددا من الإنجازات التي تحققت على غرار "تعزيز الجبهة الداخلية" حيث رأت أن " إحدى الإنجازات التي تم تحقيقها منذ تولي رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون مقاليد الحكم تتكثل في تزكية الشعب الجزائري للتعديل الدستوري في الفاتح نوفمبر 2020".

وأبرزت "الموقف الثابت والدور المشرف للجيش الوطني الشعبي في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الجزائر"  من خلال " وقوفه إلى جانب الشعب ومرافقته لتحقيق مشروعه الوطني منذ أن خرج في مسيراته الشعبية يوم 22 فيفري 2019" و "تعهد قواتنا المسلحة أنذاك على إفشال جميع مخططات العصابة".

كما استعرضت المجلة "الإجراءات الفعالة" المتخذة في الجانب الإقتصادي "كتخفيض فاتورة الإستيراد من 41 مليار دولار إلى 31 مليار دولار" و "تقليص نفقات ميزانية التسيير بـ 30 بالمائة"ّ و "إطلاق مشروع الإنعاش الإقتصادي الذي يهدف لتحقيق الرفاه الإجتماعي".

ولفتت مجلة الجيش إلى قرار "الإهتمام بمناطق الظل" مؤكدة أنه " لقي إرتياحا كبيرا في الأوساط الشعبية التي اعتبرته مؤشرا حقيقيا على الإرادة التي تحذو القيادة السياسية  لتحقيق تنمية مستدامة وفق عدالة إجتماعية حسب مقتضيات دولة الحق والقانون".

كما تحدثت عن نجاح الجزائر في استرجاع هيبتها وترقية الإعلام .

الجزائر