مشاورات تشكيل الحكومة : الرئيس تبون يستقبل رئيس حركة مجتمع السلم والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد  تبون، هذا الأحد، رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، والأمين العام  للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، وذلك في إطار المشاورات السياسية  الموسعة لتشكيل الحكومة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "في إطار المشاورات السياسية الموسعة لتشكيل الحكومة، استقبل  رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم، كلا من: السيد عبد الرزاق مقري،  رئيس حركة مجتمع السلم، على رأس وفد من قياديي الحركة، والسيد الطيب زيتوني،  الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، مرفوقا بأعضاء من المكتب الوطني  للحزب".

وفي تصريح له عقب اللقاء، قال عبد الرزاق مقري: "حظينا باستقبال من قبل السيد رئيس  الجمهورية، الذي عبر لنا عن توجهاته وآرائه حول المستقبل لما بعد الانتخابات  التشريعية، وتحدثنا في مواضيع عديدة، شملت الجانب الاقتصادي والسياسي،  بالإضافة إلى جوانب حاضرة وأخرى مستقبلية".

وأضاف أن اللقاء مع رئيس الجمهورية كان "طويلا ومفيدا وثريا، واتفقنا على أن نبقى في تواصل".

وفي تصريح له عقب الاستقبال، أوضح  زيتوني أنه تم خلال هذا اللقاء "المثمر"، التطرق إلى الانتخابات التشريعية التي كانت قد نظمت في 12 يونيو الجاري، ومسألة تشكيل الحكومة الجديدة التي قال بأنها "ليست حكومة توزيع الغنائم بل حكومة كفاءات".

كما لفت إلى أنه وبالانتهاء من الانتخابات التشريعية، فقد "انتقل النقاش السياسي من الشارع إلى البرلمان الذي سيمكن الجبهة الوطنية من الاضطلاع بدورها في مسايرة عمل الحكومة الجديدة".

وفي ذات الإطار، ذكر زيتوني بأهمية تشريعيات 12 يونيو في البناء المؤسساتي للدولة الجزائرية، حيث قال: "لقد قطعت هذه الانتخابات الشك باليقين، بتأكيدها على أن الدولة مستمرة وبأن مؤسساتها تبنى بالتدريج، من أجل الانتقال إلى جزائر جديدة، يسود فيها التحول الديمقراطي السلس".

وخلال هذا اللقاء، تم التطرق أيضا إلى الخريطة السياسية التي أعيد رسمها بعد هذه الانتخابات، مع ''إبراز الإيجابيات التي تميزت بها والتوقف عند النقائص المسجلة"، يضيف  زيتوني الذي شدد على أن "الطبقة السياسية الوطنية ملزمة بالمساهمة في إصلاح هذه النقائص وتثمين الايجابيات''.

 للتذكير، كان  زيتوني  مرفوقا، خلال استقباله من طرف رئيس الجمهورية، بأعضاء من المكتب الوطني للحزب.

وحضر اللقاء "السادة، نور الدين بغداد الدايج، مدير ديوان رئاسة الجمهورية،  محمد الأمين مسايد، الأمين العام لرئاسة الجمهورية، و بوعلام بوعلام، مستشار  رئيس الجمهورية للشؤون القانونية والقضائية".

الجزائر