الفنان المسرحي والتلفزيوني القدير عمر قندوز في ذمة الله

توفي صباح هذا الأربعاء بولاية البليدة الفنان المسرحي القدير عمر قندوز جراء مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، حسب ما علم من مديرة للمسرح الجهوي لمستغانم نبيلة محمدي .

وكان يعرف عن الفنان القدير عمر قندوز الذي توفي صباح اليوم عن عمر قارب ال 70 سنة ، قوة أداؤه وتقمصه للشخصيات حيث مارس التمثيل المسرحي والسينمائي والتلفزيوني على مدار أكثر من 50 سنة عايش خلالها أهم محطات المسرح والسينما وتعامل مع أبرز الممثلين والمخرجين الجزائريين .

و يعد الفنان الراحل عمر قندوز من أهم الفنانين الجزائريين المخضرمين الذين اشتغلوا في المسرح أين شارك في أداء سلسلة من الأعمال المسرحية الهامة في ريبرتوار المسرح الجزائري وتقاسم أداؤها مع كبار الوجوه المسرحية الجزائرية من مختلف الأجيال الفنية على غرار الراحل رويشد و الفنان سيد احمد أقومي و سليمان بن عيسى وغيرهم حيث يزخر رصيده المسرحي بنخبة من أهم إنتاجات المسرح الجزائري ومخرجيه ومنها مسرحية " بابور غرق" و"بوعلام زيد القدام" رفقة المخرج سليمان بن عيسى وكذا مسرحية " شاري دالة " .

من جهة أخرى شارك الفقيد عمر قندوز خلال مساره الفني في أداء سلسلة من الأعمال السينمائية التلفزيونية ذات الطابع الفكاهي والإجتماعي التي تحاكي الواقع على غرار " زوجان في حيرة " مع الفنانة نوال زعتر إلى جانب فيلم "ضياف بلا عرضة" رفقة الفنانة القديرة فريدة صابونجي فيلم "الخردجي" مع الفنانة القديرة نادية طالبي إضافة لفيلم "الحافلة".

وكان الفقيد عمر قندوز قد درس فن التمثيل والأداء في معهد الكونسرفاتوار بالجزائر العاصمة أين تكون في فن التمثيل والموسيقى وترك بصمته في الساحة الفنية المسرحية بفضل تميزه في الأداء وتقمص الشخصيات وكذا بصوته المميز .

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى اليوم بعد صلاة العصر بمقبرة مدينة البليدة .

ثقافة وفنون