رئيسة مجلس الدولة تلح: "ضرورة تقريب خدمات القضاء من المواطنين"

ألحت رئيسة مجلس الدولة فريدة بن يحيى، هذا الإثنين، على ضرورة بذل "عناية خاصة" لتقريب خدمات القضاء من المواطنين، والعمل على تحسينها الدائم.

في كلمة ألقتها خلال إشرافها على مراسم تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء البليدة، دعت بن يحيى إلى ضرورة "بذل عناية خاصة في مجال تقريب خدمات المرفق القضائي من المواطن وتحسينها الدائم والمستمر ونسج علاقة تعاون مع مختلف المؤسسات في إطار الضوابط القانونية السارية".

وأضافت أنه "يجب على الجميع بذل المزيد من الجهد والعناية في العمل كمًا ونوعًا لكسب رهان استرجاع ثقة المواطن في مؤسسات الدولة والتحلي بالصبر والسلوك المثالي والالتزام التحفظي بفرض سلطة القانون وسيادته وتطبيقه بموضوعية ونزاهة وتجرد".

وبعدما أوضحت أنّ هذه الحركة الجزئية تهدف إلى "إعطاء ديناميكية ونفس أقوى لسلك القضاء"، أبرزت بن يحيى حرص وزير العدل حافظ الأختام على "مواصلة المجهود القاعدي لتطوير القطاع وتكثيف جاهزيته باستمرار في التعامل في إطار القانون مع كل تصرف قد يسيء إلى المؤسسات وهيبة الدولة أو يحاول تعطيل سير العدالة".

من جهته، أكد النائب العام الجديد، عبد المجيد جباري حرصه على العمل على استرجاع ثقة المواطن في سلك القضاء، لافتًا إلى أنّ الرهان الحالي هو الوصول إلى قضاء "مستقل وهادئ يحترم شعبه بدون خوف أو مصلحة"، على حد تعبيره.
 

 

مجتمع