ترتيب الفيفا: المنتخب الوطني الجزائري يستقر في المركز الـ 30

استقر المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في المركز ال30 ,في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية الصادر هذا الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا", والخاص بشهر سبتمبر الحالي.

وعلى الصعيد الإفريقي, احتل المنتخب الوطني المركز الثالث وراء كل من المنتخب السنغال الذي ارتقى بمركز واحد (المرتبة 20), وتونس التي حققت قفزة بثلاثة مراكز (المرتبة 25), فيما حلّ المنتخب المغربي الذي تراجع بمركز واحد في المركز الرابع إفريقيا (المرتبة 33 عالميا).

وحلت المنتخبات الثلاثة المنافسة للجزائر في تصفيات مونديال (قطر 2022), خارج كوكبة المنتخبات ال60 الأولى في التصنيف العالمي الحالي .

فبعد إجراء جولتين من تصفيات كاس العالم 2022 , احتفظ منتخب بوركينافاسو على مركزه ال62 عالميا و ال11 إفريقيا, فيما بقي النيجر في المركز ال119عالميا و 31 افريقيا.

و بالمقابل تراجع منتخب جيبوتي بثلاثة مراكز حيث حلّ في المركز ال185 عالميا لكنه حافظ مع هذا على ترتيبه على الصعيد الإفريقي (المركز ال50).

وعلى المستوى العالمي, حافظ منتخب بلجيكا على مقعده في الصدارة, في ترتيب المنتخبات على المستوى الدولي.

وجاء منتخب البرازيل في المركز الثاني, وحل منتخب انجلترا إلى المركز الثالث, في حين تراجع منتخب فرنسا إلى المركز الرابع, واحتل منتخب إيطاليا بطل أوروبا المركز الخامس.

رياضة