كوفيد-19: مدرسة- نات تطلق دروسا عبر الانترنت خلال الحجر الصحي

أطلقت المؤسسة الناشئة مدرسة-نات بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية سلسلة من الدروس عبر الانترنت لفائدة الأقسام النهائية في الطورين المتوسط و الثانوي خلال فترة الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).

و أقامت الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية شراكة مع المؤسسة الناشئة مدرسة-نات التي أطلقت بداية شهر ابريل دروس دعم عبر الانترنت لطلبة الأقسام النهائية في الطورين المتوسط و الثانوي.

و تبث الدروس أيام الاثنين و الثلاثاء و الأربعاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالنسبة لأقسام السنة الرابعة متوسط و على الحادية عشر صباحا لأقسام الثالثة ثانوي حيث يتم تسجيل و نشر المحتوى على المباشر انطلاقا من الحظيرة التكنولوجية سيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) كما يمكن الاطلاع عليه من خلال صفحات مدرسة نات و الوكالة الوطنية على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook : ANPT Cyberparc.

كما تم الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي عن دعوة إلى مشاركة الأساتذة المتطوعين الراغبين في تقديم محتوى تعليمي للتلاميذ خلال هذه الفترة التي تمر بها الجزائر و العالم.

و تطمح هذه المؤسسة الناشئة وهي مدرسة افتراضية صممت و طورت على مستوى حاضنة الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية،  لان "تصبح أول مدرسة افتراضية تقدم دروسا عن بعد على مدار 24 ساعة في اليوم و كامل أيام الأسبوع لفائدة التلاميذ الراغبين في متابعة دراستهم أو الاستفادة من رسكلة مهما كان سنهم أو حالتهم الاجتماعية أو المهنية.

كما تضمن مدرسة-نات خدمة "التسجيل في الامتحانات الرسمية و منح الشهادات المدرسية للمسجلين رسميا" حسبما أكد ذات المصدر،  مضيفا أن من بين مهام الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية هو إعطاء دفع لقطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال و العمل على تعميم استخدام التكنولوجيا في المجتمع الجزائري.