نيجيريا: مقتل 40 مزارعا في هجوم لــ "بوكو حرام" شمال شرق البلاد

لقي أكثر من 40 مزارعا مصرعهم، في هجوم لجماعة "بوكو حرام" الإرهابية استهدف قرية في ولاية بورنو بشمال شرقي نيجيريا، حسبما أعلن مسؤول محلي اليوم الأحد.

وأكد باباغانا أومارا زولوم، حاكم ولاية بورنو، الأرقام للصحفيين، بينما كان يقود أقارب الضحايا المذعورين لدفن موتاهم في زابارماري، وهي بلدة في منطقة جيري ذاتية الحكم بولاية بورنو، في أعقاب الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من أمس السبت.

وقال زولوم "من المؤسف أن أكثر من 40 مدنيا قتلوا في مجزرة خلال عملهم في حقولهم".وأضاف أن "أبناء شعبنا يواجهون مواقف صعبة جدا، إنهم يواجهون ظرفين قاسيين مختلفين.

من جانب، إذا ظلوا في المنزل من الممكن أن يموتوا من الجوع والتعرض لمجاعة، وعلى الجانب الآخر إذا خرجوا إلى مزارعهم، فإنهم يخاطرون بقتلهم على يد المتمردين".
وأضاف المسؤول أن بعض السكان المحليين ما زالوا مفقودين، حيث هرب العديد منهم بسبب الهجوم.وأدان الرئيس النيجيري محمد بخاري أمس السبت الهجوم في بيان، واصفا الهجوم بـ"الجنوني".

وقال بخاري إن الحكومة قدمت كل الدعم اللازم لقوات الجيش "لاتخاذ جميع الخطوات الضرورية لحماية شعب البلاد وأراضيها".

وظهرت جماعة "بوكو حرام" الإرهابية في شمال شرق نيجيريا عام 2009 و انتشرت شيئا فشيئا على اراضي الكاميرون و النيجر و التشاد خصوصا في منطقة البحيرات الكبرى الواقعة على الحدود بين الدول الاربعة.

وتسببت الهجمات التي تنفذها الجماعة، منذ عام 2009، في مقتل أكثر من 36 ألف شخص في نيجيريا، ونزوح حوالي 5ر2 مليون شخص من ديارهم.

 المصدر : وأج