تكريم 185 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في إطار المقرأة الإلكترونية

 حظي مساء اليوم السبت 185 حافظا وحافظة للقرآن الكريم من 26 ولاية ختموا القرآن في إطار المقرأة الالكترونية التي نظمتها مدرسة الشاطبية لتحفيظ القرآن وإقرائه بوهران بتكريم خلال حفل أقيم بمركز المؤتمرات "محمد بن أحمد" لوهران .

وفي تدخله في هذا الحفل الذي حضرته السلطات الولائية والأئمة وشيوخ الزوايا وممثلو المجتمع المدني ، أوضح مدير الشؤون الدينية والأوقاف، عمروش مسعود، أن هؤلاء المجازين في حفظ القرآن الكريم ينتمون الى 26 ولاية من الوطن وشاركوا في المخيم القرآني الالكتروني الصيفي الذي نظمته المدرسة الشاطبية من 5 يوليو الى 20 أغسطس.

وأضاف أن هذه الدفعة الرابعة للمدرسة الشاطبية التي تحمل إسم الدفعة النوفمبرية كان من المقرر تكريمها في إحتفالات ثورة الفاتح من نوفمبر المجيدة غير أنه نظرا للظروف التي فرضتها جائحة كورونا تم تأجيل ذلك الى مناسبة اليوم الوطني للشهيد.

ومن جانبه قال والي الولاية مسعود جاري في تدخله "ان وهران أصبحت بفضل المشايخ مدينة العلم والعلماء ورمزا لأهل القرآن".

للإشارة جل حفظة القرآن الذين تم تكريمهم من الطلبة الجامعيين في مختلف التخصصات العلمية على غرار الطب والصيدلة والهندسة المدنية والكيمياء وأنظمة المعلومات وغيرها.

وقد تميز الحفل الذي حضرته أيضا عائلات المكرمين بتقديم وصلة إنشادية من قبل فرقة الوفاء مع توزيع الشهادات على حفظة القرآن الذين كان معظمهم نساء.