قصر تافيلالت (بني يزقن) يفوز بجائزة المسابقة الدولية ''الأحياء النموذجية المستدامة''

فاز قصر تافيلالت ببني يزقن (ولاية غرداية) على جائزة المسابقة الدولية " الأحياء النموذجية المستدامة" على أساس تصويت لمتصفحي  الإنترنيت التي نظمت بمراكش (المغرب)  حسبما علمت "وأج"  اليوم الأربعاء لدى مسؤولي  مؤسسة أميدول صاحبة مشروع القصر.  

وقد تحصل قصر تافيلالت الذي يعتبر تجربة إنسانية نموذجية بالصحراء   على  شكل تحفة معمارية تجسد مفهوم الإدارة الايكولوجية والمحافظة على البيئة على أكثر  من 600 صوت لمهنيين عبر العالم   وذلك لجمعه بين الهندسة المعمارية الأصيلة والتنمية  المستدامة والمحافظة على البيئة وإطار الحياة   مثلما أوضح رئيس مشروع قصر تافيلالت  موسى أعمارة.  

كما صنف قصر تافيلالت أيضا في المرتبة الثانية "للجائزة الكبرى للحي المستدام  النموذجي" من قبل هيئة تحكيم موضوعاتية عالمية التي اعتبرته نموذجا يحتذى به وأن  يعتمد بالجزائر.

للتذكير فقد حاز قصر تافيلالت على الجائزة الأولى للبرامج البيئة التي  ترعاها جامعة الدول العربية في 2014 بذات المدينة المغربية (مراكش). 

ويمتد هذا الفضاء المعماري النموذجي الذي أطلق في 1997 فوق هضبة صخرية  على مساحة 22 هكتار، تطل على مدينة بني يزقن ، ويضم 1.050 منزل متناسق في الشكل واللون.