بومزار للإذاعة : الخدمة العمومية في مراكز البريد و الوكالات التجارية لإتصالات الجزائر ستستمر مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

أكد وزير البريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية إبراهيم بومزار على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا  على مستوي مراكز البريد  خاصة بالولايات التي سجلت بها حالات إصابة مؤكدة .

وأبرز إبراهيم بومزار لدى استضافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الاولى هذا الثلاثاء أنه أعطى تعليمات مباشرة لعمال القطاع في مكاتب البريد و الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر للتطهير اليومي حفاظا على سلامة العمال و المواطنين على حد سواء.

ودعا ضيف الصباح المواطنين الى التحلى بالوعي مع اقتراب موعد رواتب المتقاعدين لاسيما تفادي الاكتظاظ  واستخدام الموزعات الآلية، مؤكدا أنها ستكون في الخدمة طيلة أيام الاسبوع دون توقف مع ضمان استمرارية الخدمة العمومية على مستوى مراكز القطاع في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وشدد الوزير على ضرورة التنسيق المباشر بين المديرين الولائيين ومديري اتصالات الجزائر من اجل تلاحم وتظافر الجهود لتجاوز هذه الازمة وضمان تواصل الخدمة العمومية .

وأشار المسؤول الاول على قطاع البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية  الى التطبيقات الالكترونية المتطورة التي توفرها الوزارة خاصة فيما يتعلق بدفع الفواتير دون التوجه الى المراكز المعنية وذلك عن طريق المنصة الرقمية لبريد الجزائر وقال "إن الوقت الآن و الظرف الحالي يفتح المجال لتسليط الضوء على هذه الوسائط التكنولوجية التي عانت سابقا من سوء التسويق".

وأوضح بومزار أن وزارته تعمل على تجسيد وتطبيق مخطط عمل الحكومة بإعطاء الاولوية لتحسين الخدمات في المجال البريدي وإعادة تأهيل وتثمين مكاتب البريد، "أما في مجال الاتصالات فإن مناطق الظل ستحوز إهتماما أكبر من حيث تحسين التغطية و  الخدمات وهذا امتثالا لأوامر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون".

المصدر:الإذاعة الجزائرية / إيمان لعجل

 

الجزائر