أسواق التضامن ملاذ لأصحاب الدخل الضعيف

تشهد أسواق التضامن الموزعة عبر بلديات الوطن إقبالا للمواطنين الباحثين عن أسعار معقولة للمنتجات الضرورية، فضاءات تجارية يجد فيها المواطنون كل ما يحتاجونه في حضور أعين الرقابة.

وتعرف هذه الأسواق تخفيضات في كل المنتجات المعروضة لجلب المواطنين وتشجيعهم على اقتناء المواد الضرورية لشهر رمضان، وفي هذا الصدد صرح أحد التجار للقناة الإذاعية الأولى قائلا "لقد أجروا تخفيضات مغرية وتنافسية على كل السلع مقارنة بالمساحات الكبرى وبائعي المواد الغذائية" أما أخر فأوضح أن "كل السلع متوفرة، خاصة التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان، وبأسعار معقولة تشجع المواطن على اقتنائها".

وتعرف هذه الأسواق تجنيد أعوان الرقابة للقضاء على مشكل الاحتكار، وهو ما أكده ممثل مديرية التجارة لولاية الجزائر دهار العياشي  قائلا إن "مصالحه جندت أعوانها في هذه الأسواق لمراقبة الاحتكار، خاصة على بعض السلع التي يكثر عليها الطلب في الشهر الفضيل".

من جانبه، أوضح الحاج طاهر بولنوار رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين أن"تنظيم مثل هذه المعارض التجارية يحتم على بقية التجار، خاصة الذين يبالغون في رفع استعارهم، تخفيضها من أجل خلق المنافسة والحفاظ على زبائنهم".

وتعد هذه المعارض سبيلا لإيصال المنتوجات بأسعار معقولة، وكذلك مكانا لإقنتاء المواد الضرورية لأصحاب الدخل الضعيف.