الاذاعة الوطنية تكرم عددا من الصحافيين المتميزين بمناسبة الذكرى الـ54لاسترجاع السيادة على الإذاعة والتلفزيون

تم، الخميس، تكريم عدد من قدماء صحفيي وعمال الإذاعة الجزائرية، بمناسبة الذكرى الـ54 لاسترجاع السيادة على الإذاعة والتلفزيون ، بحضور وزير الاتصال حميد قرين و المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل و المدير العام للمؤسسة التلفزيونية توفيق خلادي، إلى جانب عدد كبير من العمال والصحفيين.

بهذه المناسبة تمن المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لونأكل مجهودات عمال المؤسسة وحثهم على مواصلة رفع التحديات التي يتطلبها راهن البلاد، وقال في هذا الخصوص"أشكركم على كل المجهودات التي بذلتموها.. ومن خلالكم اشكر كل الأجيال التي مرت على هذه المؤسسة كعمال ومسؤولين ، وكثير من الوجوه التي عملت لعشرات السنين عبر هذه المؤسسة ..وأغتنم هذه المناسبة لأطمئن الجميع أن المؤسسة بخير وهي تقوم بدورها كاملا وتملك من الامكانيات التقنية والبشرية والمادية ما يؤهلها للقيام بدورها كما ينبغي،  خصوصا وأن البلاد تتطلب أعمالا كثيرة لرفع التحديات الراهنة".

من جهته  أعرب وزير الاتصال حميد قرين عن تهانيه لعمال المؤسستين العموميتين أكد قرين أن "البطولة ليست فقط الاستشهاد في ميدان الشرف بل هي أيضا التنقل كل صباح للعمل مهما كانت الظروف و متاعب الزمن".

وأكد الوزير أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كرس حرية الصحافة كمبدأ من المبادئ "الأساسية للجمهورية". موضحا أن "أفضل رسالة يمكننا نقولها بهذه المناسبة هي الإشادة برئيس الجمهورية على تكريسه لحرية الصحافة كمبدأ من المبادئ الأساسية للجمهورية".

و أضاف قرين أن "ممثلة نقابية للإذاعة الوطنية كلفتني بتقديم شكر هذه المؤسسة لرئيس الجمهورية و سأقوم بذلك".

و أضاف قرين يقول "بمناسبة هذه الذكرى أعرب عن شكري و إعجابي الكبير لكل من ضحوا بحياتهم من اجل الإذاعة و التلفزيون الجزائريين سواء منهم من قضى نحبه أو من ينتظر".

و من جهة أخرى أكد الوزير انه "قام بما هو ضروري مع المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل حتى يتسنى للإذاعة خوض مرحلة جديدة بمختلف هياكلها و كفاءاتها".

و أشار إلى وجود "إستراتيجية تم تحديدها منذ سنة 2014 حتى تكتسب الإذاعة صوتا يصدى أكثر فأكثر من أجل ترقية ثقافتنا و مهارتنا و كذا ترقية السلم بين الجزائريين لان هناك سلم و نموذج سلم جزائري".

للإشارة، سيتم الجمعة، احياء الذكرى الـ54 لاسترجاع السيادة على التلفزيون والإذاعة الجزائريين بوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء الثورة بمبنى الاذاعة الوطنية.

المصدر : موقع الاذاعة الوطنية