انطلاق العدد الأول من حصة "بين الثانويات" عبر امواج القناة الاولى

انطلق ، هذا الثلاثاء،  العدد الاول من حصة بين الثانويات مباشرة على امواج القناة الإذاعية الاولى ، حيث اعطيت اشارة الانطلاق من النادي الثقافي عيسى مسعودي التابع للاذاعة الوطنية  في تمام الثانية زوالا لتمتد المنافسة الثقافية والفكرية على مدى ساعتين وذلك بهدف تفعيل النشاط المدرسي  و خلق روح المنافسة بين طلاب الثانويات.

 وقد حضر الانطلاقة الرسمية لفعاليات العدد الاول لبرنامج "بين الثانويات" كل من وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط ، وزير الاتصال حميد قرين ، و كذا المدير العام لاتصالات الجزائر  مهمل أزواو بصفة هيئته الراعي الرسمي للحصة.

 وجرى االلقاء الأول بين كل من ثانوية خديجة بن رويس لولاية المدية و ثانوية ولد قابلية صلحة بولاية مستغانم، و هو عبارة عن لقاء علمي و فكري في اطار تنافسي على شكل سؤال و جواب في المواد الثالية : لغة عربية، رياضيات ، علوم طبيعية و فزيائية بالاضافة الى مادة الفرنسية و الانجليزية ، و ذلك بحضور كل من لجنة التحكيم المتكونة من اساتذة المتخصصين في المواد المذكورة و المتواجدة بالاستديو المركزي للاذاعاة الجزائرية.

و في كلمة افتتاحية لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط لدى اشرافها على الانطلاقة الرسمية للحصة قالت "إنها فرصة للتلاميذ لتبادل المعارف و كذا خلق روخ المنافسة بين المؤسسات".

و اضافت بن غبريط قائلة : " المدرسة هي انشغال الجميع خصوصا الاولياء".

 كما صرح وزير الاتصال حميد قرين ان استراتيجية هيئته ترمي الى ترقية الشباب و المرأة و كذا البيئة مضيفا ان هذه الحصة هي فرصة لترقية الشباب لكسب حب الاجتهاد.

للاشارة ، يبث البرنامج كل يوم ثلاثاء من الساعة الثانية الى الساعة الرابعة بعد الزوال عبر امواج القناة الاولى، كما يتم استقبال ثانويتين من ولايات الوطن في كل عدد لتستمر المسابقة الى غاية 19 ماي 2016.

كما سيستضيف العدد المقبل من البرنامج،  كلا من ثانوية العربي بن مهيدي بولاية عنابة ومن ولاية الجزئر غرب ثانوبة زرالدة.

امينة جعفر / موقع الاذاعة الجزائرية 

 

 

الجزائر, ثقافة وفنون