تنس الطاولة - المسلك العالمي: تتويج الجزائري أمجد وسطاني (12 سنة) بالميدالية الذهبية

كان اللاعب الجزائري، أمجد وسطاني المتوج بالميدالية الذهبية الارتياح الوحيد لصنف الأصاغر/أشبال، ضمن منافسات المسلك الدولي في تنس الطاولة (كل الفئات)، التي احتضنتها القاعة المتعددة الرياضات بالشراقة (الجزائر العاصمة)، من 1 إلى 5 أبريل.

وتألق الشاب أوسطاني (12 سنة) بسيطرته لهذا الصنف في منافسة الفردي حبيث تغلب على مواطنه عبد الرحمن عزالة ب 3 أشواط مقابل 2 (11-8، 11-8، 8-11، 9-11 و8-11)، ليظفر بذلك على أول لقب بارز في مشواره كلاعب تنس الطاولة.

وصرح والده عماد أوسطاني الذي يشرف على تدريبه قائلا: "أنا سعيد بأمجد. إنه أول لقب دولي له الذي ناله مع الفريق الوطني. لقد سبق له أن شارك في دورات دولية مفتوحة على حسابه الخاص. لقد مكنه المسلك الدولي من تأكيد إمكانياته ببلده الجزائر" مضيفا يقول: "ستحفزه هذه المنافسة الدولية على مواصلة العمل وتكثيف الجهود، لكن الأصعب آت".

فخلال دورة تونس الدولية، لم يتمكن أمجد من الخروج من مجموعته بنفس للاعبين، وهو ما جعله يتدارك في منافسة المسلك العالمي ويثأر من منافسيه.

وفي صنف الصغريات/شبلات، انهزمت الجزائري أمينة كساسي أمام المصرية هنا قودة (3-0)، في خسر عبد الباسط شايشي في صنف الأشبال أمام التونسي يوسف بن عطية (2-3). قبل بلوغه الدور النهائي، كان اللاعب الجزائري قد أقصى في الأدوار الأولى لاعبين ذات مستوى جيد على غرار القطري محد عبد العزيز (3-2) والمصري عبد الوهاب يوسف (3-1) في الدور نصف النهائي.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

رياضة