الملف السوري و أزمة الهجرة محور نقاشات الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الثلاثاء

تنطلق هذا الثلاثاء الاجتماعات الرسمية السنوية للجمعية العامة الأممية بنيويورك حيث يتوالى على منبرها قادة دول و حكومات بعض الدول الأعضاء الـ193 في الأمم المتحدة لإعلان مواقفهم من قضايا الراهن العالمي.  

ويطغى الملف السوري و أزمة الهجرة على المناقشات التي تجري على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث أدى قصف قافلة إنسانية ومقتل 12 عامل إغاثة وسائقا في محافظة حلب إلى تلاشي الهدنة السارية منذ الاثنين الماضي.

كما يأتي الاجتماع في وقت أعلن فيه الجيش السوري انتهاء الهدنة السارية منذ أسبوع وسط اتهامات المعارضة المسلحة بعدم احترامها.

إلى ذلك كشف مسؤول أمريكي اليوم الثلاثاء، عن لقاء مرتقب بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث الأزمة السورية.

وأوضح المسؤول الأمريكي، وفقا لوسائل إعلامية إن الاجتماع سيعقبه  لقاء لمجموعة عمل دولية لبحث تطورات الأوضاع في سوريا في ضوء استهداف قافلة  مساعدات إنسانية.

وكشف المسؤول الأمريكي عن اجتماع تشاوري مغلق عقد مساء أمس الاثنين في نيويورك مع  شركاء الولايات المتحدة حيث تم عرض تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي في سوريا.

 

العالم, أمريكا